أكرم القصاص

مسلسل لعبة نيوتن .. تناول قضايا الطلاق الشفهى والاغتصاب الزوجى وإثبات قوة المرأة المصرية فى المواقف وتحدي الصعاب.. منى زكى تبهر المشاهدين بأداء تمثيلى قوى .. ومباراة فنية بين بطلى العمل محمد فراج وتايسون

الخميس، 13 مايو 2021 04:30 م
مسلسل لعبة نيوتن .. تناول قضايا الطلاق الشفهى والاغتصاب الزوجى وإثبات قوة المرأة المصرية فى المواقف وتحدي الصعاب.. منى زكى تبهر المشاهدين بأداء تمثيلى قوى .. ومباراة فنية بين بطلى العمل محمد فراج وتايسون مسلسل لعبة نيوتن
كتب: بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق مسلسل "لعبة نيوتن" للنجوم منى زكى ومحمد فراج ومحمد ممدوح تايسون  نجاحا كبيرا خلال عرضه على قناة Dmc، خلال شهر رمضان 2021، وذلك لما حملته قصة المسلسل من سلاسة في سرد الأحداث، وجمال الصورة الاخراجية، وحبكة درامية تحمل الإطار التشويقى، وأداء احترافي للنجمة الكبيرة منى زكي والتي جذبت  عشاق الدراما لمشاهدة العمل كما أظهرت براعتها في اتقان التعبير باحاسيس الموقف التي تؤديه وتجعل المشاهد وكأنه يشاهد أمر حقيقى وواقعى وليس تمثيلى،كما شهد المسلسل مباراة فنية بين بطلى العمل محمد فراج ومحمد ممدوح، واستطاع العمل أن يلقي الضوء علي قضايا هامة مثل قضية الطلاق الشفهي وكيف يتسبب في الكثير من المشكلات، إضافة إلي قضية الاغتصاب الزوجي والذي يعاني منه الكثيرين ولكن لا يتحدث عنه أحد وهي واحدة من أبرز القضايا التى قدمها المسلسل داخل العمل.

مسلسل لعبة نيوتن
مسلسل لعبة نيوتن

بدأت قصة مسلسل لعبة نيوتن، منذ اتفاق كلا من "حازم" محمد ممدوح و "هنا" منى زكى، على سفرها إلى أمريكا من أجل ولادة ابنهما حتى يحصل على الجنسية الأمريكية، وتسافر بالفعل "هنا" لتبدا رحلة المتابع بعد أن تعثر زوجها "حازم" في السفر بعدها لعدم استطاعته في استخراج الفيزا، ونشب بينهما خلافات ولكن صرعان ما تصالحا في خلا الأحداث، وواجهت "هنا" الكثير من المتاعب، حيث ذهبت لصديقة لها لكى تجلس معها ولكنها شعرت من خلال حديثها بأنها لا تريدها تجلس في منزلها لتقرر العودة الى مصر، ولكن الظروف لم تسمع لها وعدم استطاعتها الحاق بموعد الطائرة التي قام بحجزها زوجها "حازم".

مسلسل لعبة نيوتن
مسلسل لعبة نيوتن

لتضطر "هنا" أن تبحث عن غرفة لتسكن فيها ولكن قام أحد الأشخاص بطردها منها بعد أن سرق أموالها، لتضطر إلى الجلوس بالشارع ولكن كانا لمنقذ الوحيد لها هو "زى" آدم الشرقاوى الذى ظل معها في أغلب الأوقات في أمريكا، وجعلها تسكن معه بمنزله المكون من غرفة واحدة، كما انها بحثت عن وظيفة والتي وفرها لها "مؤنس" محمد فراج، والذى كان توسط له زوجها "حازم" أن يطمئنه عليها، بسبب اغلاقها لهاتفها بشكل مستمر من بعد خلافه معها.

مسلسل لعبة نيوتن
مسلسل لعبة نيوتن

ولكن لا تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن حيث نشب بين "هنا" و "زى" خلاف كبير فاضطرت إلى ترك منزله، وفى نفس الوقت اقنعت زوجة "مؤنس" لـ "هنا" أن تسكن معها في المنزل، وهذا الامر كان في قمة السعادة بالنسبة لـ "مؤنس"، حيث اعترف لها في أحد المرات بأنه يحبها، لتترك المنزل وتبحث عن مكان أخر.

مسلسل لعبة نيوتن
مسلسل لعبة نيوتن

ونجحت بالفعل في الحصول على مكان أخر حتى تلد طفلها، وقبل موعد الولادة فاجئتها آلام الولادة أثناء سفر "زى" وذهبت بمفردها للمستشفى في مشهد صعب وولدت ابنها ولكنه كان يتنفس بصعوبة مما اضطروا أن ياخذوه إلى الحضانة، ولكن حب "هنا" واشتياقها لأن يكون لديها طفل خاصة وأنه طفل بالحقن المجهرى، جعلها تظن بأن المستشفى تريد اخذه، وهددتهم بالانتحار، وهو ما تسبب فى عدم إعطائها للطفل لأنها أصبحت خطر على ابنها وهو قانون يخض أمريكا، كما ان "هنا" أصيبت بصدمة بعد أن قام "حازم بتطليقها في رسالة صوتية.

مسلسل لعبة نيوتن
مسلسل لعبة نيوتن

فاضطرت "هنا" للجوء الى "مؤنس" لمساعدتها وهو ما استغله أفضل استغلال والتقرب منها، حتى أعاد إليها ابنها عن طريق المحكمة بأنه الأب البيولوجى له، ونسب الطفل باسمه، وبعد فترة قصيرة عرض عليها "مؤنس" الزواج، واضطرت للموافقة لأنه شخص يتعامل معها بشكل جيد، وبعد عودتهما الى مصر واجهوا المتاعب بعد اكتشافها بأنها زوجة لاثنين بنفس الوقت شرعا زوجة لـ "مؤنس" ورسميا على الأوراق زوجة "حازم" وانطلق الصراع بينهما، حتى حاول "مؤنس" في يوم اغتصاب زوجته "هنا" وهو الأمر الذى دفعها للهروب واللجوء إلى طليقها "حازم" بعد أن قام بتطليقها بشكل رسمي.

مسلسل لعبة نيوتن
مسلسل لعبة نيوتن

وطلبت منه إعادة ابنها من "مؤنس" ولم يتاخر "حازم" في ذلك، وفى نهاية الحلقة ألقت الشرطة القبض على حازم وهنا وبدر، بتهمة زراعة الأفيون ولكن بدر اعترف على نفسه بهذه التهمة لوحده وحصل كلا من هنا وحازم باخلاء سبيل بكفالة 20 ألف جنيه، وحاول "مؤنس" خطف الطفل ولكن هنا لحقت به في المطار واستطاعت أن تعيده مرة أخرى، واعتراف "حازم" لـ "هنا" بقتله لشاهين وأخبرها بأنه سيقوم بتسليم نفسه

مسلسل لعبة نيوتن
مسلسل لعبة نيوتن

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، تأليف وإخراج تامر محسن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة