قرأت لك.. "العقبات طريق النجاح" طرق تحويل الانكسارات إلى انتصارات

الثلاثاء، 11 مايو 2021 07:00 ص
قرأت لك.. "العقبات طريق النجاح" طرق تحويل الانكسارات إلى انتصارات غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "العقبات طريق النجاح.. تحويل الانكسارات إلى انتصارات" لـ ريان هوليداى، وينتمى الكتاب إلى فئة كتب التنمية البشرية. 
 
ويقول الكتاب إننا نواجه جميعًا مصاعب حياتية مختلفة، ولكن لا مكان لليأس، فهناك وصفة للنجاح ظل يتبعها عظماء التاريخ،بداية من جون دى. روكفيللر وإميليا إيرهارت وحتى ستيف جوبز" وهى وصفة أوضحت لهم كيف يحولون المحن إلى منح والعقبات إلى فرص، ورغم مرورهم بمواقف مستحيلة، فقد حققوا الانتصارات الباهرة التى نسعى إليها جميعًا.
 
العقبات
 
ولم يكن هؤلاء الرجال والنساء أذكياء، أو محظوظين، أو موهوبين على نحو استثنائى، بل نتج نجاحهم عن اتباع المبادئ الفلسفية الرائعة التى أرسى قواعدها أحد الأباطرة الرومان، والذى كافح من أجل توضيح طريقة فعالة للبراعة فى حل جميع المواقف.
 
هذا الشيء الموجود أمامك هذه العقبة، هذا العائق، هذه المشكلة المثيرة للإحباط والبؤس، والمعضلة غير المتوقعة التى تمنعك من فعل ما ترغب فيه، هذا الشيء الذى تخشاه أو الذى تتمنى ألا يحدث أبدا، ماذا لو لم يكن سيئا للغاية؟
دعنا نكن صرحاء، معظمنا يصاب بالعجز، فمهما كانت أهافنا الفردية، يصاب معظمنا بالعجز والشلل أمام العقبات الكثيرة التى نواجهها فى طريقنا.
 
ويقدم الكتاب العديد من النماذج فى الحياة العملية التى حققت نجاحا يشير إليه الناس، دون أن يعرفوا أن هؤلاء الناجحين قد عانوا بشكل كبير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة