"عزة" توثق أكلات مائدة رمضان بمجسمات صلصال أصغر من عقلة الإصبع.. صور

الثلاثاء، 11 مايو 2021 08:00 م
"عزة" توثق أكلات مائدة رمضان بمجسمات صلصال أصغر من عقلة الإصبع.. صور مجسمات عزة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال شهر رمضان يحظى المطبخ والسفرة باهتمام كبير من الجميع، فتقضى ربات البيوت معظم وقتهن فى إبداع الطعام وتحضير مائدة إفطار شهية ومميزة، أما عزة عاطف صاحبة الـ32 عامًا فانشغلت بتحضير مائدة إفطار من نوع خاص، من الصلصال الحرارى، توثق من خلالها أشهر أكلات المطبخ المصرى فى رمضان. 
 
أكلات مصرية بالصلصال (4)
الجلاش 
 
تقول عزة فى حديثها، لـ"اليوم السابع"، "حبى الأول والأخير كان للرسم وشغل الهاند ميد لكن اكتشافى للصلصال بدأ من 4 سنوات بسبب حبى للأكلات المصرية والمطبخ".
 
وتشير إلى أنها كانت تصنع فى البداية أكلات تشابه الواقع وكان أصلها مصرى، وبعد تخرجها فى كلية التجارة جامعة الإسكندرية اتجهت إلى عمل الأكلات المصرية والشرقية بالصلصال الحرارى.
 
ورق العنب
ورق العنب
 
وتضيف أنها تعلمت الكثير عن هذا الفن بواسطة يوتيوب، وبدأت تنفيذ الأطعمة ونشر بعض الصور على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى بدورها لقيت تفاعلا ملموسا من المتابعين على فيس بوك.
 
وتقول إنها فى بداية مشوارها بالصلصال كانت تصمم نوعا واحدا من الطعام، لكن بدأت تعمل على وجبات كاملة وتحضر سفرة كاملة.
 
وتابعت حديثها: "فى بداية شهر رمضان حبيت أحضر سفرة فطور أول يوم رمضان من الصلصال وشكلت جميع الأكلات "رز وبط وقلقاس وبشاميل حضرت سفرة كاملة".
 
سفرة أول رمضان
سفرة أول رمضان
 
وعن التفاعل الذى وجدته على عملها، تشير عزة إلى أن "الناس بدأت تحب فنى وبدأت أنفذ أكلات المواسم والمناسبات"، مواصلة حديثها: "أكتر ناس دعمتنى وكانت دايما تشجعنى بابا وماما وزوجي".
 
وتحرص عزة على التطوير من أدواتها وفنها لأكثر درجة واقعية حتى تصل لكل الناس، مشيرة إلى أنها شاركت فى أكثر من معرض أونلاين داخل مصر وخارجها، وحصلت على أكثر من شهادة تقدير من أمريكا وبعض دول الخليج.
 
أكلات مصرية بالصلصال (2)
محشى الباذنجان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة