"بلد الـ100 متحف" حملة للتوعية بزيارة المتاحف لطلبة إعلام

السبت، 01 مايو 2021 06:00 ص
"بلد الـ100 متحف" حملة للتوعية بزيارة المتاحف لطلبة إعلام الحملة الخاصة بطلبة كلية الاعلام
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك عدد من طلاب كلية الإعلام بحملة توعية بأهمية زيارة المتاحف، تحت اسم "بلد الـ100 متحف" ضمن مشورع تخرجهم هذا العام  وهى يقوم بها ثلاث طلاب هم ، أحمد عبد الحافظ، فرح سيد، هاجر فايد وشاركوا الفكرة عبر خدمة صحافة المواطن "باليوم السابع".

100 متحف
 الحملة 

 

تهدف حمله "بلد الـ100 متحف" إلى نشر التوعية بين الناس لزيارة المتاحف غير المعروفة وأيضاً المعروف منهم، فهناك نقص فى المعرفة عن كنوز مصر التاريخية وهدف الحملة تثقيف الناس واطلاعهم عن المتاحف اكثر وتغيير الصورة النمطية المأخوذة عن المتاحف إلى فهم أعمق لما تدور حوله المتاحف، وكيف يمكن أن تكون ممتعة وتعليمية. والاهم ان يكونوا جزء من المتحف عند زيارته .

والغرض من الحملة ، هو جعل الناس أكثر استعدادًا لرؤية خلفيتهم ومعرفة المزيد عن تاريخ بلادهم وتاريخ أجدادهم والقبول على رؤية ذلك بنظرة مختلفة وجديدة. واستطلاعهم علي ما تم نسيانه بقبل الايام والاستعداد لاعطائها الاهتمام الكافي وزيادة شعورهم بأجدادهم بطرق جديدة ومختلفة.

سميت الحملة بهدأ الاسم تيمنناً بعدد المتاحف الكثيرة ويفوق عددها أكثر من ١٠٠. وتضم الحملة ١٤ متحف ومنهم "متحف المجوهرات الملكية، متحف الشمع بحلوان، متحف محود سعيد، متحف جاير اندرسون..بيت الكرتيليه، متحف الحضارة و المتحف المصري".

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاركتهم عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة