خالد صلاح

تسريب بيانات 500 مليون حساب فيس بوك.. فى تغطية تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 08 أبريل 2021 04:00 ص
تسريب بيانات 500 مليون حساب فيس بوك.. فى تغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت تفاصيل واقعة تسريب البيانات الخاصة بمستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث نشر مستخدم في منتدى للهاكرز أرقام هواتف وبيانات شخصية لمئات الملايين من مستخدمي فيس بوك.. وتتضمن البيانات المنشورة معلومات شخصية لأكثر من 533 مليون مستخدم لفيس بوك من 106 دول، منها 32 مليوناً في الولايات المتحدة، و11 مليوناً في بريطانيا، و6 ملايين في الهند.

وشملت البيانات المنشورة أرقام هواتف المستخدمين ومعرفات فيس بوك خاصتهم، والأسماء الكاملة والمواقع وتواريخ الميلاد والسير الذاتية - وفي بعض الحالات - عناوين البريد الإلكتروني، حيث تحقق موقع "بزنس إنسايدر" من البيانات المخترقة عن طريق اختبار عناوين البريد الإلكتروني من مجموعة البيانات في ميزة إعادة تعيين كلمة مرور فيس بوك، التي يمكن استخدامها للكشف جزئياً عن رقم هاتف المستخدم.

البيانات المسربة، وفرت معلومات ذات قيمة كبرى لقراصنة الإنترنت الذين يستخدمون المعلومات لانتحال شخصيات وتنفيذ هجمات قرصنة، لكن هذه الواقعة ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على عدد كبير من أرقام هواتف مستخدمي فيسبوك مكشوفة عبر الإنترنت، ففي عام 2019، سمحت إحدى الثغرات بكشف أرقام هواتف الملايين من خوادم فيس بوك. وقتها أكد "فيس بوك" إنه تم تصحيح الثغرة الأمنية في أغسطس من ذلك العام متعهداً باتخاذ إجراءات صارمة ضد جمع البيانات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة