بعد 28عامًا من إصابته بالتصلب المتعدد..بريطاني يمشي مجددًا بفضل تمارين رياضية

الأربعاء، 07 أبريل 2021 07:00 م
بعد 28عامًا من إصابته بالتصلب المتعدد..بريطاني يمشي مجددًا بفضل تمارين رياضية المسن البريطانى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن مسن بريطاني يدعي ميرلين كيرتس (75 عاما) من المشي مجددًا بعد إصابته قبل 28 عاما بمرض التصلب العصبي المتعدد، وخطا خطواته الأولى بعد المشاركة في دورة تدريبية مجانية لمدة 16 أسبوعاً في جمعية التصلب العصبي المتعدد.
 
وتعرض كيرتس للإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد في 1987، وبعد الاعتماد الأول على العكازات لعدة سنوات، احتاج إلى كرسي متحرك للتنقل، وفقا لموقع "مترو" البريطاني.
 
الرجل
ميريلين كيرتس
 
وتضمنت الدورة التي شارك بها المسن البريطاني جلسات تحريك الجزء العلوي والسفلي من الجسم، وتمارين القلب والأوعية الدموية، ولم يكن واثقاً من جدوى الدورة التدريبية في البداية. ولكن، بعد أربعة أشهر، تحسنت قوته، وانتقل من وضع الوقوف إلى المشي بمساعدة إطار معدني.
 
وقال ميرلين، الذي يعيش في ويلز مع زوجته: "من الصعب جداً وصف هذا الشعور بكلمات، كان شعوراً رائعاً للغاية.. بعد 28 عاماً من العجز، لم أتخيل أبداً أن اللحظة التي سأمشي فيها ستأتى".
 
العجوز البريطانى
العجوز البريطانى

المسن البريطانى
المسن البريطانى
 
وأضاف في تصريحات له: "كانت زوجتي بجانبي ولم تصدق ذلك أيضاً.. وفي المرة الأولى التي رآني فيها أبنائي وأحفادي أمشي، كانت السعادة تغمرهم. أشعر بتفاؤل أكبر بالمستقبل".
 
ويعد مرض التصلب العصبي المتعدد، حالة مرضية مدمرة، الأعصاب في الجسم، وتمنع أبسط الحركات، وتسبب تدهوراً عاماً للمشي والكلام، والأكل، وحتى التفكير، ورغم غياب العلاج، تظهر الأبحاث أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعد ضحاياه في إدارة بعض أعراضه، مثل التعب، والتوازن والاستقرار".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة