خالد صلاح

كيف يفكر موسيماني فى التعامل مع مباراة سيمبا بعد حسم الصعود الإفريقي؟.. فرصة لتصحيح أخطاء لقاء المريخ.. منح الفرصة للاعبين البدلاء.. بروفة أخيرة قبل قمة الزمالك وربع النهائي.. رسالة لمنافسيه بدور الثمانية

الأربعاء، 07 أبريل 2021 12:30 م
كيف يفكر موسيماني فى التعامل مع مباراة سيمبا بعد حسم الصعود الإفريقي؟.. فرصة لتصحيح أخطاء لقاء المريخ.. منح الفرصة للاعبين البدلاء.. بروفة أخيرة قبل قمة الزمالك وربع النهائي.. رسالة لمنافسيه بدور الثمانية موسيماني
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد فريق الأهلي لخوض مباراته ضد سيمبا التنزاني، مساء الجمعة على استاد "الأهلي والسلام" بالجولة السادسة والختامية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي تعد بمثابة تحصيل حاصل بعد تحديد الفريقين الصاعدين إلى دور الثمانية الإفريقي وكذلك حسم ترتيب المراكز الأول والثاني عن المجموعة.

وصعد الأهلي إلى دور الثمانية بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارة، فيما جاء سيمبا التنزاني منافسه في موقعة الجمعة بملعب "الأهلي والسلام" في المركز الأول برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد وبدون هزيمة.

وبما إن المباراة ليست ذات أهمية للجهاز الفني على مستوى النتائج، لذا فإن بيتسو موسيماني المدير الفني يفكر في أكثر من سيناريو بشأن المباراة،حيث سيحاول الاستفادة من المباراة بشكل عام ولاعبيه بشكل خاص، ولعل أبرز هذه الأهداف:

 

فرصة لتصحيح الأخطاء

يستغل موسيماني مباراة سيمبا في تصحيح الأخطاء التي وقع خلالها لاعبيه في مباراة المريخ الأخيرة، بعد الأداء المخيب الذي ظهر عليه الفريق الأحمر خاصة في الشوط الأول من عمر المباراة، والذي كبد الأهلي هدفين وإضاعة ركلة جزاء للفريق السوداني.

 

منح الفرصة للبدلاء

يفكر موسيماني في الدفع بالمجموعة الأساسية، أو منح الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء مستغلا غياب الدوافع في هذه المباراة من أجل تجهيز اللاعبين الاحتياطيين والعائدين من الإصابات مثل والتر بواليا ووليد سليمان وناصر ماهر وأكرم توفيق وسعد سمير وطاهر محمد طاهر ورامي ربيعة وأحمد رمضان بيكهام وصلاح محسن.

 

بروفة أخيرة قبل القمة

يعتبر الجهاز الفني للأهلي مباراة فريقه ضد سيمبا بمثابة بروفة ولكنها في ثوب لقاء رسمي، باعتبار أنها مباراة تحصيل حاصل، يحاول موسيماني ومعاونيه استغلالها في تجهيز لاعبيه الأساسيين والاحتياطيين للمرحلة القادمة، سواء لمباراة القمة ضد الزمالك يوم 18 أبريل أو ربع نهائي دوري الأبطال.

 

رسالة لمنافسيه بدور الثمانية

رغم غياب الدوافع عن مباراة الأهلي وسيمبا، إلا أن موسيماني يركز على تقديم عرض قوي خلال المباراة من أجل توجيه رسالة لباقي المنافسين في دور الثمانية الإفريقي بأن الأهلي منافس قوي، ويرغب في الحفاظ على لقب الأميرة الإفريقية، وأنه قادر على تحقيق الفوز على أي فريق رغم صعوده عن المركز الثاني بمجموعته.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة