أكرم القصاص - علا الشافعي

مان سيتي ضد دورتموند.. هل ينهى جوارديولا نحس ربع النهائي بدورى الأبطال؟

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 07:12 م
مان سيتي ضد دورتموند.. هل ينهى جوارديولا نحس ربع النهائي بدورى الأبطال؟ جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لإنهاء النحس الذى لازمه فى دور ربع النهائي من مسابقة دورى ابطال أوروبا مع السيتي، منذ توليه مسئولية تدريب الفريق فى صيف عام 2016، عندما يواجه بوروسيا دورتموند الألمانى مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "الاتحاد"، فى ذهاب دور الثمانية للموسم الحالى 2020 – 2021.

وفشل جوارديولا مع مانشستر سيتي فى تخطى حاجز دور ربع النهائي من دورى الأبطال خلال المواسم الأربعة التى تولى فيها مسئولية تدريب السيتي، حيث ودع المسابقة من دور الـ 16 خلال موسم 2016 – 2017، ثم 3 مواسم متتالية من ربع النهائي.

وخسر السيتي مع الفيلسوف الإسباني 4 من أصل 5 مباريات خاضها الفريق فى دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، حيث كان الفوز الوحيد على حساب فريق توتنهام بنتيجة 4 – 3 خلال موسم 2018 – 2019.

ويقود جوارديولا مباراته رقم 60 فى مرحلة خروج المغلوب، إذ يعد ثانى أكثر المدربين حضورا فى هذه المرحلة، خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفنى الحالى لفريق إيفرتون برصيد 62 مباراة.  

وستكون مباراة الليلة المباراة الثالثة بين الفريقين بعد مباراتي موسم 2012/13 في دور المجموعات والتي انتهت بنتيجة التعادل 1-1 في المباراة الأولى و1-0 لدورتموند في المباراة الثانية.  

وتأهل مانشستر سيتي لدور ربع النهائي على حساب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بالفوز عليه برباعية نظيفة فى مجموع لقائي الذهاب والإياب، فيما تخطى دورتموند فريق إشبيلية الإسباني بنتيجة 5 - 4 فى مجموع المباراتين. 

جدير بالذكر أن مباراة الإياب بين الفريقين سوف تقام يوم 14 من شهر ابريل الجارى على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، معقل بوروسيا دورتموند.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة