لميس الحديدي بعد هجوم وجدي غنيم على موكب المومياوت: نموذج للتخلف والرجعية

الإثنين، 05 أبريل 2021 10:34 م
لميس الحديدي بعد هجوم وجدي غنيم على موكب المومياوت: نموذج للتخلف والرجعية لميس الحديدى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت الإعلامية لميس الحديدي داعية الجماعة الإرهابية وجدي غنيم، بسبب موقفه من موكب المومياوات قائلة: بينما يحتفل العالم بنجاح مصر في تنظيم هذه الاحتفالية الضخمة، خرج علينا نموذج للتخلف والرجعية الفكرية، ولايمكن أن أصفه بأقل من ذلك، فهو نموذج للانفصال والفصام عن الحضارة عموماً وليس فقط الحضارة المصرية القديمة التي تمثل فجر الحضارة الانسانية".

وواصلت لميس: "الداعية المزعوم تساءل بجهل ورجعية: إزاي مصر تنقل الموتى وتخرجهم من قبورهم؟ وكيف نظهر شعرهم؟ بالإضافة إلى أن المومياوات لأشخاص كافرين من أجل تحقيق أموال من وراء عرضهم"، وأضافت ساخرة: "ياعيني عليه ساب كل الاحتفال وركز في شعر الملكة " تي " الي كلنا مبهورين بشعرها ..وهو رجع قلنا إزاي تعرضوا شعرها؟ ".

وعرضت الإعلامية لميس الحديدي مقطعاً للداعية الإرهابي وهو يتحدث فيه عن نقل المومياوات وهجومه عليه قائلة: شعر الملكة " تي " مضايقه ولكن انا مش مصدومة من كلامه وليس جديداً عليه لانه أحد ابرز منظري جماعة الإخوان الإرهابية وهي نفس نظرة جماعة الاخوان الارهابية، فهم هكذا ينظرون إلى التاريخ المصري فهم يرونه كفراً وهي وجهة نظرهم للفكر والثقافة والحضارة، شايفين الآثار حرام والتماثيل أصنام والفن نوع من أنواع الهرطقة والشرك وهي حقيقة وجدي غنيم وكل من على شاكلته ".

وأكملت : "تخيلوا لو هذه الجماعة الإرهابية قد أكملت حكمها لمصر ولم يسقطوا في ثورة 30 يونيو.. تخيلوا حياتنا كان هيبقى شكلها إيه؟.. تقريباً كل تماثيل البلد كانت هاتتغطى، ولا كنا هيبقى عندنا متحف كبير ولا متحف الحضارة ولا موكب المومياوات ولا كافة التطوير الذي تشهده متاحف المحافظات، حيث كل هذه الامور بالنسبة لهم أوثان ".

واستطردت لميس: "هما بيقولوا إنتوا بتعرضوا الاموات الكفار عشان تلموا عليها فلوس لكن الحقيقة نحن نعرض الآثار الي يتمنى العالم كله ان يكون لديه ربعها حيث نعرض حضارتنامن أجل تنشيط السياحة وهي ثاني أهم دخل للعملة الصعبة في الموازنة المصرية والتي تقدر بنحو 13 مليار دولار قبل جائحة "كورونا" ..بس هنقول لمين إنتوا اصلاً ملكوش في الاقتصاد أخركم تتكلموا عن الاوثان والشعر".

وعلقت الحديدي على جملتها الشهيرة التي قالتها أبان حكم مرسي في رساله له عندما قلت "مش قد الشيلة ماتشلهاش" قائلة : " عرفتوا ليه بقى أنا قلت الجملة دي ؟ قلتها وقتها في قطار البدرشين مش بكررها دلوقتي لاننا قد الشيلة واكتر ". تابعت : الجزيرة والاخوان شغالين من وقت حادثة قطاري " سوهاج " وبيقولوا قلتي ايام مرسي مش قد الشيلة ماتشلش ؟ وأنا بقلهم دلوقتي لا طبعاً مش هكررها تاني لان الوضع مختلف .. القصة الان ليست مقارنة حادثة بحادثة لكن مقارنة حالة بحالة الفرق بين مصر في عام 2013 ومصر في عام 2021 ومصر في هذا التوقيت قبل 30 يونيو كانت منهارة سياسياً وإقتصادياً والناس كانت طوابير على المخابز وسط نظام حكم إخواني معادي لكل مؤسسات الدولة أولها القضاء وهو نظام حكم متخلف يقوده امثال وجدي غنيم .. أكيد هسيب الناس تجاوب عشان تعرف الفرق بين عامي 2013 و2021 ".

وأضافت: هذا الارث الثقيل الذي تحمله النظام الحالي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحول إلى دولة قوية تحترم شعبها ويحترمها العالم ومش محتاجه أعدد الانجازات لان كل الناس شايفة صحيح في حوادث وأنا طالبت في برنامجي هنا بالمحاسبة السياسية لكن رغم هذا نحن أمام دولة حقيقية تبني وتعمر الصحاري وتنقذ ألها من العشوائيات والعالم كله بيعملها حساب بالاضافة لحفاظها على حضارتها وهذا ماتحقق في موكب المومياوات ". مؤكدة أن ردود الافعال لازالت تتوالى حول نجاح مصر في تنظيم حفل نقل المومياوات في موكب عظيم مؤكدة ان حالة الانبهار في العالم ليست قاصرة على مستوى حكومات الدول أو وسائل الإعلام الأجنبية لكن أيضاً هناك حالة إنبهار كبيرة من قبل مشاهير دول العالم بالاضافة إلى حالة الاحتفاء إقليمياً وعربياً. أتمت : لكل هذه الاسباب إحنا دلوقتي قد الشيلة وأكتر وعاوزة و الجملة تفضل كده ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة