خالد صلاح

حياة كريمة ترى النور فى مدينة الحسينية بالشرقية.. بدء أعمال خرسانية لإنشاء 5 مجمعات خدمية بقرى المبادرة.. وتقوية شبكات مياه الشرب بـ25 قرية بحر البقر وسعود قصاصين الشرق الأبرز.. وتوفير فرص عمالة للحرفيين.. صور

الأحد، 04 أبريل 2021 11:47 ص
حياة كريمة ترى النور فى مدينة الحسينية بالشرقية.. بدء أعمال خرسانية لإنشاء 5 مجمعات خدمية بقرى المبادرة.. وتقوية شبكات مياه الشرب بـ25 قرية بحر البقر وسعود قصاصين الشرق الأبرز.. وتوفير فرص عمالة للحرفيين.. صور جانب من الأعمال
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس سامى معجل، رئيس مركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، أن مبادرة حياة كريمة تعد نقلة كبيرة فى تاريخ مركز ومدينة الحسينية، وبدأت المبادرة تدخل فى عملية التنفيذ على أرض الواقع، حيث بدأت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات المعنية المشرفة على المبادرة، فى العمل فى ملف مياه الشرب، حيث تم توصيل خطوط وصلات مياه الشرب والمد والتدعيم للعديد من شبكات مياه الشرب لتقويتها، بـ25 قرية بالمركز أبرزهم قرى بحر البقر وسعود قصاصين الشرق.

وأضاف رئيس مجلس ومدينة الحسينية، أنه يجرى على قدم وساق إنشاء المجمعات الخدمية، حيث يجرى حاليا القيام بالأعمال الخرسانية فى خمسة مجمعات خدمية بقرى "سماكين الغرب- بحر البقر- القصاصين- قهبونة" وتضم هذه المجمعات مركز تكنولوجيا ومكاتب بريد وشؤون اجتماعية، وأن المرحلة الثالثة سوف يتم العمل فى قطاع الصرف الصحى، موضحا أن من ملامح التطوير التى تتم على أرض مركز ومدينة الحسينية، تتضمن بناء 10 مجمعات خدمية بـ10 قرى من القرى الأم، ورفع كفاءة 10 وحدات الصحية وتطوير وإنشاء 12 مركز شباب، وإنشاء 17 محطة صرف، فضلا عن قطاع مياه الشرب.

ولفت معجل، إلى أن مركز الحسينية من المراكز الكبيرة بالمحافظة يمثل 31% من مساحة المحافظة، بإجمالى مساحة 383 ألف فدان، ويقدر عدد سكان المركز بـ700 ألف نسمة ويضم 41 قرية و740 تابع، ومركز مترامى الأطراف تربطه علاقات حدودية مع محافظتى الإسماعيلية وبورسعيد.

وتابع رئيس مجلس ومدينة الحسينية، أن هذه المشروعات وفرت العديد من فرص العمل حيث تم التعاقد مع عدد من المقاولين من أبناء المركز للقيام بتلك المشروعات فضلا عن توفير فرص عمل كبيرة للكثير من الحرفيين من أبناء قرى ونجوع مركز الحسينية.

كان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد أعلن اختيار 41 قرية بمركز الحسينية و741 تابعا، وتم تشكيل لجان عمل بالتنسيق مع ممثلين عن الجيش الثانى الميدانى لإجراء المعاينات وإعداد المقايسات اللازمة للبدء فورا فى أعمال التطوير بالقرى من خلال إقامة بنية تحتية جديدة وتنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحى وإقامة مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية وكبارى وتوصيل غاز طبيعى للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وخطة التطوير يشمل 14 قطاعًا منها، إحلال وتجديد شبكات المياه، ومد شبكات جديدة لتوفير مياه الشرب النقية لأهالى القرى التى وقع الاختيار عليها، وإنشاء مدارس لتخفيف الكثافة الطلابية والقضاء على نظام الفترتين والارتقاء بمنظومة التعليم، بجانب إنشاء شبكة غاز للقرى المُستهدفة بالكامل باعتباره أحد المصادر النظيفة للطاقة ورصف الطرق لربط القرى ببعضها وتبطين 7 ترع ورفع كفاءة 13 كوبرى وإنشاء وتجديد وحدات صحية ونقاط إسعاف داخلية، وإنشاء وحدات اجتماعية لاستقبال الأسر محدودة الدخل وإجراء الأبحاث الاجتماعية لها التى تمكنهم من صرف المساعدات المالية المُختلفة.

يذكر أن مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، عانى كثيرا طوال السنوات الماضية، من عجز فى العديد المرافق والخدمات، الأمر الذى أدى إلى اختيار قرى المركز كاملة، لإدراجها ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتنفيذ العديد من المشروعات بالقرى، للاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا، والارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى فى القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتنظيم صفوف المجتمع المدنى وتطوير الثقة فى كافة مؤسسات الدولة، وأعمال التطوير فى المركز تشمل أعمال الصرف الصحى ومياه الشرب والتعليم والصحة وتطوير مراكز الشباب وتطوير بعض المستشفيات والوحدات الصحية بالمركز وتطوير نقاط الشرطة.

 

 

 

FB_IMG_1617464890966
 

 

FB_IMG_1617464907459
 

 

FB_IMG_1617465000695
 

 

FB_IMG_1617465014812
 

 

FB_IMG_1617465088100
 

 

FB_IMG_1617465116996
 

 

FB_IMG_1617465149055
 

 

FB_IMG_1617465159528
 

 

المهندس سامى معجل، رئيس مجلس مركز ومدينة الحسينية
المهندس سامى معجل رئيس مجلس مركز ومدينة الحسينية

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة