أكرم القصاص - علا الشافعي

"حياة كريمة".. تسليم 4935 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة فى إطار المبادرة بقنا.. وزير القوى العاملة: الدولة توجه بتقديم الدعم لكافة فئات المجتمع.. والمحافظ: العامل المصرى يمثل العمود الفقرى للتنمية والبناء

السبت، 03 أبريل 2021 03:00 م
"حياة كريمة".. تسليم 4935 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة فى إطار المبادرة بقنا.. وزير القوى العاملة: الدولة توجه بتقديم الدعم لكافة فئات المجتمع.. والمحافظ: العامل المصرى يمثل العمود الفقرى للتنمية والبناء تسليم 4935 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة فى إطار المبادرة بقنا
قنا - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت محافظة قنا، محمد سعفان، وزير القوى العاملة، فى إطار جولاته الميدانية لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا، والعمالة غير المنتظمة، لشمولهم ضمن منظومة متكاملة لرعايتهم اجتماعيا وصحيا وتأمينيا، ليحيوا حياة كريمة تليق بهم وتحقق طموحاتهم وأحلامهم.

محمد سعفان، وزير القوى العاملة (2)

وتعد زيارة سعفان هى المحطة الثانية لقنا ليؤكد ما وعدت به الدولة المصرية، خلال زياراته للمحافظات، والتواجد وسط العمال بكافة القطاعات للتعرف عن قرب لكافة المشاكل والإسراع فى تذليلها والمساعدة فى حلها مع الجهات المعنية المختلفة وتوفير الرعاية للعمالة الغير المنتظمة، وتصنيفها وعمل قاعدة بيانات متكاملة وسليمة تمهيداً لتقديم الرعاية على أرض الواقع.

شهدت زيارة وزير القوى العاملة محمد سعفان تسليم 4935 بوليصة تأمين تكافلى ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، أو العجز الكلى المستديم أو الجزئى للعمالة غير المنتظمة، وذلك بحضور اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، والدكتور بركات حسانين مستشار شيخ الأزهر، وسيد حامد، رئيس الاتحاد المحلى لعمال قنا، وأحمد عبد الوهاب القائم بعمل مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

محمد سعفان، وزير القوى العاملة (4)

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى هى التى توجه بتقديم الدعم لكل فئات المجتمع ومنها العمالة المصرية بشكل عام، والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص، هدفها مصلحة المواطن بالتعاون بين الجهاز الإدارى للدولة فى مختلف القطاعات.

وأوضح الوزير، أن الفكرة الرئيسية التى بلورت حولها الوزارة وثيقة التأمين التكافلية لفئات العمالة غير المنتظمة، هى حماية هؤلاء من المخاطر التى يواجهونها فى محيط عملهم، بمختلف القطاعات، وتوفير الأمان لأسرهم فى حالات الإصابة أو العجز أو الوفاة، وصولا للرعاية الكاملة لتلك الفئات من مختلف الجوانب اجتماعيا وصحيا وشمولهم فى مظلة الحماية التأمينية للدولة.

محمد سعفان، وزير القوى العاملة (1)

وأكد سعفان، أن كل أجهزة الدولة تسعى جاهدة لتوفير حياة كريمة بالتعاون والتنسيق فيما بينها، كلا فى الجزء الخاص به والقطاع الذى يتناوله.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أنه تم رفع المستهدف من وثائق التأمين التكافلى للعمالة غير المنتظمة من 200 ألف وثيقة إلى 500 ألفاً على مستوى محافظات مصر، لافتا إلى أن هذه الوثيقة تحملت قيمتها بالكامل حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، مؤكدا أنها ما هى إلا جزء بسيط تقدمه الدولة المصرية لرعاية أبنائها من العمالة غير المنتظمة، وهى بداية سوف يتبعها الكثير من أوجه الرعاية فى المرحلة القادمة لتلك الفئة، لافتا إلى أن مصر التى لم تبخل على أى مواطن فيها بأى خدمة، فكل الخير الذى نحيا فيه منها، لها كل الفضل علينا تسعى لتوفير الراحة والأمن لمواطنيها.

وشدد وزير القوى العاملة، على أن الدولة فى الست سنوات الأخيرة حققت مزيداَ من الإنجازات يمكن وصفها بالإعجاز الذى لا تقدر على تحقيقه أى دولة أخرى غيرها خاصة فى ظل جائحة كورونا، مشددا على أن سبب هذا الإعجاز أبناء مصر الترس الرئيسى فى عجلة تنميتها المستدامة.

وأشار الوزير، إلى أن الدولة المصرية مستهدفة من الداخل والخارج من قبل العديد من المشككين والمغرضين من ورائهم دول أخرى تمولهم بالأفكار المسمومة، مشددا على ضرورة أن يكون عمال مصر خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية مأوانا وملاذنا الأول والأخير فى كل الأزمات والمحن.

من جانبه أشار اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إلى أن الدولة المصرية وضعت خطة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك تأكيدا أن العامل المصرى يمثل العمود الفقرى للتنمية والبناء والثروة البشرية التى تعتمد عليها كافة القطاعات.

 وتوجه المحافظ، بالشكر للقيادة السياسية التى تولى العمالة بشكل عام، والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص، موجها الشكر لوزارة القوى العاملة، وتعتبر السند والداعم الأول للعمالة، لما تقدمه له من خدمات جليلة لحفظ حقوقهم، كما وجه المحافظ الشكر لأوائل الخريجين للدورات التدريبية لحصولهم على تلك الدورات والتى تؤهلهم للمهن التى يحتاجها سوق العمل المصرى، فضلا لإقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم توفر لهم حياة كريمة .

واستعرض أحمد عبد الوهاب القائم بعمل مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، ما قامت به المديرية خلال 2020 من تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة حيث بلغ إجماليها 18 مليونا و623 ألفا و255 جنيها، كما تم تسجيل 286 من ذوى الهمم والعزيمة وتم تعيين 40 من هذه الفئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة