أكرم القصاص - علا الشافعي

"حياة كريمة" ترى النور فى بنى سويف.. بدء إنشاء مجمع قرية الرياض التعليمى بمركز ناصر.. يضم مدارس ابتدائى وإعدادى وثانوى فنى على مساحة 7.875 متر.. والأهالى: "ستقضى على مشاكلنا.. وشكرا يا ريس على المبادرة".. صور

السبت، 03 أبريل 2021 05:00 م
"حياة كريمة" ترى النور فى بنى سويف.. بدء إنشاء مجمع قرية الرياض التعليمى بمركز ناصر.. يضم مدارس ابتدائى وإعدادى وثانوى فنى على مساحة 7.875 متر.. والأهالى: "ستقضى على مشاكلنا.. وشكرا يا ريس على المبادرة".. صور "حياة كريمة" ترى النور فى بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سعادة غامرة يعيشها أهالى قرية الرياض التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، بعدما شاهدوا أول أعمال مبادرة حياة كريمة ترى النور داخل القرية .

وفوجئ أهالى القرية بالبدء السريع فى إنشاء المجمع التعليمى بالقرية الذى يضم مدارس رياض اطفال وابتدائي وإعدادي وثانوي فنى على مساحة 7 آلاف متر .

المجمع-التعليمى-بقرية-الرياض

المجمع التعليمى بقرية الرياض

وقال على يوسف رئيس مدينة ناصر لـ"اليوم السابع"، إنه بدأت أعمال إنشاء المجمع التعليمى بقرية الرياض على مساحة المجمع 7 آلاف و875 متر.

وأضاف رئيس المدينة أن المجمع الجديد الذى بدأت أعمال الإنشاء يضم مدرسة الرياض للتعليم أساسى ويشمل رياض أطفال وابتدائي وإعدادي ويضم 33 فصلاً.

وأضاف رئيس المدينة أن المجمع يضم المدرسة الثانوية الفنية بنات والتى تحتوى على مبنى تعليمى يضم 5 أدوار والمبنى الثانى ورشة مقامة على 3 أدوار ويبلغ مساحة المجمع 7 آلاف و875 مترا.

إنشاء-مجمع-تعليمى-بقرية-الرياض-

إنشاء مجمع تعليمى بقرية الرياض 

على محمد من أهالى القرية أثنى على مبادرة حياة كريمة، حيث أكد أن المجمع يضم مدارس ابتدائي واعداى وثانوى فنى.

وأضاف على محمد، أن القرية كانت تعانى من التكدس داخل الفصول، مشيرا إلى أن القرية كانت بحاجة إلى مدرسة ثانوية فنية خدمة لطالبات القرية بدلا من السفر للتعلم خارج القرية.

وقال ربيع محمود أحد اهالى القرية أن مبادرة حياة كريمة ستقضى على مشاكل القرية ومنها مشكلة الصرف الصحى التى ظلت القرية تعانى منها على مدار سنوات وسنوات.

حياة-كريمة-بقرية-الرياض
حياة كريمة بقرية الرياض

وأكد ربيع محمود على سعادة أهالى القرية ببدء أعمال مبادرة حياة كريمة بقريتهم موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تلك المبادرة بعد أن بدأت ثمارها داخل القرية.

من جانبه أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أنه قد تم إدراج 65 قرية على مستوى المحافظة فى المرحلة الجديدة لمبادرة "حياة كريمة " تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بتوسيع نطاق المبادرة، ضمن المشروع القومى لتطوير 1000 قرية على مستوى محافظات الجمهورية لإحداث تطوير شامل بتلك القرى ، وذلك بالتوازى مع الجهود والمبادرات الأخرى التى يتم تنفيذها بباقى القرى ، مشيراً إلى أن التطوير يتم فى ظل التضافر والتكامل بين كافة الأجهزة الحكومية ومؤسسة حياة كريمة،فى إطار التنمية المستدامة التى تستهدف الريف المصري، لرفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كل الجوانب.

البدء-فى-إنشاء-المجمع-التعليمى
البدء فى إنشاء المجمع التعليمى

وأوضح محافظ بنى سويف، أن التطوير المزمع تنفيذه بتلك القرى يرتكز على 3 محاور رئيسية، بحيث يتضمن المحور الأول تحسين خدمات البنية الأساسية من توافر خدمات مياه الشرب والصرف، الكهرباء، الطرق والمواصلات والاتصالات، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة والبيئة، فيما يشمل المحور الثانى تحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة من مدارس مناسبة تستوعب التلاميذ بتلك القرى والقضاء على الكثافات داخل الفصول، بالإضافة إلى تطوير مستوى الخدمات الصحية بالقرى وتطوير مراكز الشباب وإتاحة الفرصة لممارسة الرياضة، بينما يركز المحور الثالث على تحسين مستوى الدخل بتنويع مصادره، وذلك من خلال إنشاء مصانع جديدة بما يسهم فى تطوير المهمة الرئيسية للقرية والاستفادة من المزايا النسبية التى تتمتع بها واستثمار طبيعة ونشاط الاقتصادي القائم على الزراعة والصناعات الحرفية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة