أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا يدعم مبادرة الكرة الإنجليزية ضد العنصرية: "لا مكان لها فى كرة القدم"

الجمعة، 30 أبريل 2021 12:43 م
فيفا يدعم مبادرة الكرة الإنجليزية ضد العنصرية: "لا مكان لها فى كرة القدم" فيفا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن دعمه لمبادرة كرة القدم الإنجليزية، للإبلاغ عن الانتهاكات التمييزية وغيرها من الإساءات العنصرية على منصات السوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعى.

بيان الفيفا
بيان الفيفا

 

وقال بيان رسمى، نشره الحساب الرسمى للفيفا: "يدعم الاتحاد الدولى مبادرة الكرة الإنجليزية للإبلاغ عن الإساءة العنصرية وغيرها من الإساءات الهجومية عبر وسائل التواصل الاجتماعى، هذا لا مكان له فى كرة القدم أو فى المجتمع عامة، ونحن ندينه بشدة".

وتابع البيان: "يجب أن تتخذ السلطات ومنصات وسائل التواصل الاجتماعى، خطوات حقيقية وفعالة لوضع حد لهذه الممارسات المقيتة، لأنها تزداد سوءاً طوال الوقت، ويجب وضع حد لذلك".

Capture
 

وتنظم أندية الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج"، حملة مقاطعة لمدة 4 أيام لمنصات التواصل الاجتماعى فى محاولة لمكافحة الإساءة والتمييز، وحث شركات وسائل التواصل الاجتماعى على بذل المزيد من الجهد لوقف إساءة الاستخدام عبر الإنترنت.

وأعلن حساب "بريميرليج"، عبر موقع "فيس بوك"، انطلاق حملة المقاطعة ابتداءً من اليوم الجمعة، حيث كتب "اعتبارًا من الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش اليوم، سنتوقف عن النشر على قنوات التواصل الاجتماعى الخاصة بنا وسنبقى صامتين حتى يوم الثلاثاء 4 مايو.. نحن نتخذ هذا الموقف جنبًا إلى جنب مع مجتمع كرة القدم، فى المعركة ضد إساءة الاستخدام والتمييز عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعى".

كما استبدل نادى ليفربول صورة "cover" حساباته على منصات التواصل الاجتماعى بشعار الحملة لوقف الكراهية، حيث حمل الـ"cover" صورا لبعض لاعبى الفريق، مع تعليق "أوقفوا الكراهية.. قف ضدها.. أبلغ عنها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة