فنانة روسية ترسم لوحات من عينات كوارث بيئية للتوعية بخطورتها.. فيديو وصور

الجمعة، 30 أبريل 2021 07:00 م
فنانة روسية ترسم لوحات من عينات كوارث بيئية للتوعية بخطورتها.. فيديو وصور الفنان تعمل على لوحة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبرز جهود عالمية فى شتى المجالات للتوعية بخطورة أضرار البيئة والكوارث التي قد تحل على العالم، كما أن الفن قد يكون له دور بارز فى معالجة هذه الأزمة العالمية لما له من عظيم الأثر على البشر، وهذا ما فعلته فنانة روسية.

 

 

حاولت فنانة روسية تدعى أوليسيا فريتش، فى الثلاثينيات من عمرها، ايصال رسالتها عن أضرار البيئة من خلال لفت الانتباه إلى القضايا البيئية عن طريق لوحاتها المرسومة باستخدام مواد طبيعية مأخوذة من مواقع الكوارث البيئية، حيث تذهب "أوليسيا" بنفسها إلى مواقع الكوارث البيئية من أجل الحصول على العينات التي تستخدمها فى لوحاتها.

جانب من اعمالها الفنية
جانب من اعمالها الفنية

 

الفنان تعمل على لوحة
الفنان تعمل على لوحة

 

وعرضت شبكة "روسيا اليوم"، فيديو للفنانة الروسية أوليسيا فريتش، وهي تتجول وسط بعض مواقع الكوارث البيئية فى بلادها وتحصل على بعض العينات ثم تعود للاستعانة بها فى لوحاتها، واستطاعت أوليسيا اخراج اللوحات المنحوتة بقطع من اثار الدمار البيئة بشكل جيد، وعملت الفنانة على عرض لوحاتها فى موسكو بما فى ذلك متحف داروين.

لوحات طبيعية من البيئة
لوحات طبيعية من البيئة

 

تحصل على عينات
تحصل على عينات

 

وفيما يتعلق بالكوارث البيئية، فقد كشفت علماء روس - فى وقت سابق - تسبب الطحالب السامة في الموت الجماعي للحياة البحرية في منطقة كامتشاتكا البركانية النائية، وليس كارثة بيئية من صنع البشر، وذكرت تقارير بموقع سكاى نيوز، أن سكان المدينة لاحظوا كميات كبيرة من الحيوانات النافقة على الشواطئ، كما شكا راكبو الأمواج من حروق وحالات غثيان عند الاقتراب من المياه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة