موكب المومياوات الملكية.. اعرف كواليس رسم الجداريات الفرعونية بوسط البلد

السبت، 03 أبريل 2021 04:00 م
موكب المومياوات الملكية.. اعرف كواليس رسم الجداريات الفرعونية بوسط البلد الدكتورة دينا فكري
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بترقب شديد ينتظر المصريون والعالم احتفالية وموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة، هذا الحدث الضخم الذي استغرق الاستعداد له شهور من التجهيزات وسيطر الشعور بالفخر والاعتزاز على كل المشاركين فيه، والذين كان من بينهم أساتذة وطلاب جامعة حلوان، خاصة كليات الفنون التطبيقية والتربية الفنية والفنون الجميلة، وذلك بعد عقد مسابقة بين الطلاب ومعلمين الكلية للوصول لأفضل تصميم ممكن لتزيين جداريات ذات نقوش فرعونية فى بعض الشوارع التي يمر بها الموكب.

وقد فاز تصميم الدكتورة دينا فكري مدرس التصميم الداخلي والأثاث فى المسابقة، واشترك فى تنفيذه عدد من الطلاب وأساتذة كليات الفنون بجامعة حلوان.

وقالت دينا فكري، لـ"اليوم السابع"، إن التكليف جاء لدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان من وزيري التعليم العالي والسياحة، ثم قامت المسابقة بين كليات الفنون وتسابق الكثير من الطلاب والأساتذة على عرض تصميماتهم، وقد فاز تصميمها وبدأ تنفيذه من خلال عدد من المشاركين في المسابقة.

168686432_3892947760785888_4050770283975482712_n
الدكتورة دينا فكري

 

تجهيز قولب التلوين
تجهيز قولب التلوين

 

 

تلوين جدار شارع سيمون بوليفار
تلوين جدار شارع سيمون بوليفار

وتابعت أن التصميم استغرق 5 أيام متواصلة واسبوعين للتنفيذ عبر صنع "اسطمبات" أو ما يشبه القوالب حتى تمكن الطلاب من تلوين الجداريات بدقة ووضوح، وأردفت أن الجداريات تحتوى على رسم بالأوتوكاد تنفيذ سارة الشيخ، وتم حفر القولب على الخشب ثم وضعها في كثل خرسانية ثم بدأوا في التلوين والتشكيل والذي نفذ بشارع سيمون بوليفار بوسط البلد.

الجدارية بعد التلوبن
الجدارية بعد التلوبن

 

الدكتورة دينا فكري
الدكتورة دينا فكري

 

 

طلاب واساتذة جامعة حلوان
طلاب واساتذة جامعة حلوان


وأضافت أن العمل تم تحت إشراف عميد الكلية ميسون قطب ووكيل الكلية لشئون البيئة داليا فكري، واختتمت أنه من الفخر مشاركة طلاب كليات الفنون بجامعة حلوان في مثل هذا الحدث معبرة أنه امتداد لأجدادنا ورد دين بسيط لبحر العلوم والفنون التي قدموها الينا عبر جدارياتهم الفرعونية.

أحدى الطالبات
أحدى الطالبات

 

الطلاب المشاركون في التنفيذ
الطلاب المشاركون في التنفيذ

 


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة