خالد صلاح

حديقة حيوانات تايلاندية تقدم مثلجات بنكهة الدجاج للنمور لمواجهة ارتفاع الحرارة.. صور

السبت، 03 أبريل 2021 11:00 ص
حديقة حيوانات تايلاندية تقدم مثلجات بنكهة الدجاج للنمور لمواجهة ارتفاع الحرارة.. صور نمر يتناول الطعام
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضفت حديقة حيوانات تايلاندية أجواء من المتعة خلال اطعام الحيوانات المفترسة فى الحديقة، خلال ارتفاع دراجات الحرارة، حيث قدمت حديقة حيوانات تايجر كينجدم المسماة بمملكة النمور في تشيانج ماى، الواقعة على بعد 700 كيلومتر شمال العاصمة بانكوك، مثلجات على شكل الدجاج للنمور.

نمر يستمتع بالماء لتبريد جسمه
نمر يستمتع بالماء لتبريد جسمه

 

وأكد باتتشارا تشانتد، منسق المسؤولين عن رعاية النمور فى حديقة حيوانات تايجر كينجدم ، أن هناك نحو 50 من النمور تعيش في حديقة حيوانات تايجر كينجدم (مملكة النمور) في تشيانج ماي، مضيفا: "تحافظ النمور على طاقتها بالرقاد معظم اليوم أو بذل أقل مجهود ممكن، لكن إذا أصبح الطقس شديد الحرارة تبدأ في اللهاث مثل القطط والكلاب لتجنب التعرض لضربة شمس".

نمر
نمر

 

نمر يتناول الطعام
نمر يتناول المثلجات بنكهة الدجاج

 

ووفق ما نقلته وكالة رويترز، قال باتتشارا تشانتد، أحد المسؤولين عن رعاية النمور فى حديقة الحيوانات: "نوفر للنمور بعض الأنشطة في المياه أو دمية تساعدها في التبريد"، لافتا إلى أنه خلال شهور الصيف تقدم وجبة من مثلجات الدجاج للنمور مرتين يوميا.

نمور الغابات
نمور الغابات

 

وفى واقعة أخرى طريفة متعلقة بنمر، يعرف النمر بأنه من الحيوانات المفترسة التى تمتلك قوة تمكنها من الفتك بفرائسها فى لحظات قليلة، ورغم ذلك نجحت دجاجة فى أن تتسبب فى سقوط هذا الحيوان الضخم على ظهره أثناء محاولته الإمساك بها داخل قفصه فى إحدى الحدائق الصينية.

 

ورصد مقطع فيديو نشرته صحيفة "تشاينا مورنينج بوست" الصينية، وجود نمر داخل القفص الخاص به في إحدى حدائق الحيوان شرقي الصين، فيما علق أحد الزائرين دجاجة من ساقيها بحبل طويل وأنزلها إلى النمر داخل القفص وجعلها على ارتفاع أكبر بقليل من الارتفاع الذى يصعب على النمر فرصة الإمساك بالدجاجة عند محاولة الإمساك بها عن طريق قفزاته العالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة