خالد صلاح

دجاجة تهزم "نمر" وتتسبب فى سقوطه على ظهره بحديقة حيوان صينية.. فيديو

الأربعاء، 24 فبراير 2021 01:00 ص
دجاجة تهزم "نمر" وتتسبب فى سقوطه على ظهره بحديقة حيوان صينية.. فيديو نمر - صورة ارشيفية
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف النمر بأنه من الحيوانات المفترسة التى تمتلك قوة تمكنها من الفتك بفرائسها فى لحظات قليلة، ورغم ذلك نجحت دجاجة فى أن تتسبب فى سقوط هذا الحيوان الضخم على ظهره أثناء محاولته الإمساك بها داخل قفصه فى إحدى الحدائق الصينية.

النمر يحاول اكل الدجاجة
النمر يحاول اكل الدجاجة

 

 

ورصد مقطع فيديو نشرته صحيفة "تشاينا مورنينج بوست" الصينية، وجود نمر داخل القفص الخاص به في إحدى حدائق الحيوان شرقي الصين، فيما علق أحد الزائرين دجاجة من ساقيها بحبل طويل وأنزلها إلى النمر داخل القفص وجعلها على ارتفاع أكبر بقليل من الارتفاع الذى يصعب على النمر فرصة الإمساك بالدجاجة عند محاولة الإمساك بها عن طريق قفزاته العالية.

النمر يسقط على ظهرة
النمر يسقط على ظهرة

 

ورغم محاولاته المتكررة للإمساك بالدجاجة، إلا أن النمر فشل فى ذلك، وانتهى الأمر به بالسقوط على ظهره داخل القفص، وفى المقابل نجحت الدجاجة الصغيرة فيما يبدو أنه هزيمة ساحقة للحيوان المفترس، حيث قابلت محاولات هجوم النمر عليها، بالتحليق بجناحيها للارتفاع بجسمها ولو قليلًا لكى تنجو بحياتها من يدى النمر الضخم، وهو ما نجحت فيه بالنهاية، كما ساعدها فى ذلك أن الشخص الذى أنزلها للقفص كان يرفع الحبل بسرعة إلى أعلى ليبعدها عن فك النمر، وذلك فى لعبة انتقدها كثيرون.

ووفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، سارعت إدارة حديقة الحيوان في التعامل مع الحادث، ومنعت دخول الحيوانات الحية إلى الحديقة حتى لا يتكرر هذا الحادث مرة أخرى، خاصة بعدما اعتبره البعض إهانة لهذا الحيوان الذى يحتل مكانة كبيرة داخل الحياة البرية بينما يتم استغلاله مثل لعبة داخل حديقة الحيوان.

النمر
النمر

 

على جانب آخر، كان مقطع فيديو متداول قد رصد جانبا من معركة غير متكافئة بين نمر وبطة، ورغم عدم وجود أي وجه للمقارنة بين الطرفين من ناحية القوة، إلا أن ذكاء البطة جعلها تتفوق على قوة النمر بعدما فشل عدة مرات في افتراسها بأنيابه، وفقا لموقع سبوتنيك.

 

ويظهر الفيديو، البطة خلف النمر في بركة ماء فيبدأ محاولته الأولى لافتراسها ظنا منه أنه سيحقق ذلك بسهولة لأنها ضعيفة ولا تقدر على مواجهته، لكن ما حدث أن البطة تفوقت على النمر، باستخدام ذكائها، وكشف مقطع الفيديو كيف يمكن لكائن صغير ضعيف أن يحول دون فتك الحيوانات القوية به إذا اعتمد على عقله أكثر من اعتماده على القوة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة