أكرم القصاص

4 أشياء يجب معرفتها حول نظامك الغذائى لو أنت مصاب بفيروس كورونا

الأربعاء، 28 أبريل 2021 06:00 م
4 أشياء يجب معرفتها حول نظامك الغذائى لو أنت مصاب بفيروس كورونا فيتامين د
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطعمة والمشروبات تلعب دورا كبيرا لمساعدة الناس على التعافى من فيروس كورونا في المنزل، سواء عن طريق كثرة شرب السوائل أو تناول البروتين والتى تساعد فى تقوية المناعة، وما يجب تجنبه حتى لا تتضاعف الأعراض، وخلال التقرير التالى نرصد 4 أشياء تحتاج لمعرفتها حول النظام الغذائى لمرضى كورونا، بحسب موقع "only my health".

 

الوجبات التي يجب أن تعطى لمرضى فيروس كورونا:

 
يحتاج الجسم إلى وجبات غنية بالطاقة والبروتين ما يجعل الوجبات الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية مهمة في وقت الشفاء، كما يحتاج الجسم لبعض الوجبات الغنية بالبروتين والطاقة للشفاء تشمل شوفان بالحليب ، وأرز أو شعرية ، مربى أو شطيرة زبدة ، بيض مقلى، عجة ، صدور الدجاج، وأثناء التعافى يجب الابتعاد عن أى حمية غذائية.
 
 

الماء والسوائل مهمين فى هذه الفترة:

 
يعتبر الماء ضروريًا للعناية بمرضى فيروس كورونا، فهو يساعد في موازنة الأملاح بالجسم، ويساعد في وظيفة التمثيل الغذائي، والسوائل هى واحدة من أسهل الوسائل للحصول على الطاقة والبروتين فى وجبات المرضى، وتشمل بعض السوائل ماء الشعير ، وشاي الليمون والزنجبيل، والحليب المخفوق.
 
الوجبات
الوجبات
 
 

أهم المكملات الغذائية :

 
فيتامين (د) وفيتامين هـ يساعد في تعزيز المناعة، فهذه الفيتامينات قابلة للذوبان في الدهون لذا يجب تناولها مع الوجبة الرئيسية أو أي طعام يحتوي على دهون، مثل الحليب أو السمن أو الزبدة أو المكسرات، ويعد فيتامين ج والزنكوفيت من المكملات الأخرى التي تساعد في بناء المناعة أيضا.
 
 

نصائح لتجنب التسمم الغذائي:

 
في جهاز المناعة الضعيف خاصة عندما تكون مريضًا، فإن التسمم الغذائي هو آخر شيء نريده، وهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي يجب تجنب الحليب، والأسماك النيئة، الدجاج غير المطبوخ، ولحم الضأن، والبيض، والسلطات، والجبن الأبيض، اتبع بروتوكولات سلامة الغذاء مثل غسل اليدين وتطهير ألواح التقطيع.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة