موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع تدريجى بحرارة الجو من الأربعاء حتى منتصف الأسبوع المقبل.. القاهرة تسجل 32 درجة وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء.. ونصائح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 02:00 م
موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع تدريجى بحرارة الجو من الأربعاء حتى منتصف الأسبوع المقبل.. القاهرة تسجل 32 درجة وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء.. ونصائح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس  طقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تتعرض البلاد بداية من غد الأربعاء، لموجة حارة تؤثر على كافة أنحاء الجمهورية، يستمر حتى الأسبوع المقبل، لتسود أجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.
 
ويبدأ ارتفاع درجات الحرارة غدا بمعدل 4 درجات عما سجلته الاثنين، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 32 درجة غدا، وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الموجة الحارة.
 

ارتفاع تدريجى فى درجات لحرارة

 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بداية من غدا الأربعاء ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى  32 درجة .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن الأجواء ستكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ودرجة الحرارة العظمى بين  35 إلى 38 درجة ، وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد ودرجة الحرارة العظمى 38 : 41 ، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة الصغرى بين 16 و 19 ، ومعتدل جنوبا ودرجة الحرارة الصغرى 23 : 27 .
 

طقس اليوم ونشاط الرياح 

 
ويشهد اليوم  الثلاثاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل  على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد .
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد .
 
 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 28 درجة.
 
 

خريطة الظواهر الجوية

 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021 إلى الأحد 2 مايو 2021.
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية : 
 
- يوم الثلاثاء 27 أبريل :
 
نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد 
 
- يوم الأربعاء 28 أبريل: 
 
اعتبارا من الأربعاء ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى 28 : 32 ، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ودرجة الحرارة العظمى 35 : 38 ، وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد ودرجة الحرارة العظمى 38 : 41 ، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة الصغرى 16 : 19 ، معتدل جنوبا ودرجة الحرارة الصغرى 23 : 27 .
 
 
نشاط رياح أحيانا على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء .
 
- يوم الخميس 29 أبريل : 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية  وشمال الصعيد وجنوب سيناء 
 
- يوم الجمعة 30 أبريل: 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء 
 
- يوم السبت 1 مايو :
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء.
 
 
- يوم الأحد 2 مايو: 
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة