أكرم القصاص - علا الشافعي

احذروا.. موجة حارة جديدة هذا الأسبوع.. الأرصاد تكشف: ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة اعتبارا من الأربعاء المقبل.. الأجواء ستكون شديدة الحرارة على كافة الأنحاء حتى القاهرة الكبرى.. والعظمى بالعاصمة تصل 38 درجة

الإثنين، 26 أبريل 2021 12:45 م
احذروا.. موجة حارة جديدة هذا الأسبوع.. الأرصاد تكشف: ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة اعتبارا من الأربعاء المقبل.. الأجواء ستكون شديدة الحرارة على كافة الأنحاء حتى القاهرة الكبرى.. والعظمى بالعاصمة تصل 38 درجة حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ارتفاع مؤقت بدرجات الحرارة ليوم واحد، عادت درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة يبدأ الأربعاء المقبل.

موجة حارة وارتفاع بحرارة الجو
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من الأربعاء المقبل ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى 27 : 32.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء ستكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ودرجة الحرارة العظمى 35 : 38 ، وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد ودرجة الحرارة العظمى 38 : 41 ، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة الصغرى 18 : 19 ، معتدل جنوبا ودرجة الحرارة الصغرى 23 : 27.

طقس اليوم الإثنين وانخفاض الحرارة
ويشهد اليوم الإثنين، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين:  القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.

خريطة الظواهر الجوية
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الإثنين 26 أبريل 2021 إلى السبت 1 مايو 2021.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية:-

- يوم الاثنين 26 أبريل:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية  وجنوب البلاد وجنوب سيناء

فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة

- يوم الثلاثاء 27 أبريل:

نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد

- يوم الأربعاء 28 أبريل:-

اعتباراً من الأربعاء ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى 27 : 32 ، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ودرجة الحرارة العظمى 35 : 38 ، وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد ودرجة الحرارة العظمى 38 : 41 ، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة الصغرى 18 : 19 ، معتدل جنوبا ودرجة الحرارة الصغرى 23 : 27 .

نشاط رياح أحيانا على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء .

- يوم الخميس 29 أبريل :

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية  وشمال الصعيد وجنوب سيناء

- يوم الجمعة 30 أبريل:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء

- يوم السبت 1 مايو :

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة