أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52

الجمعة، 23 أبريل 2021 04:00 ص
تعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52 معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة العامة للكتاب لإطلاق أول منصة إلكترونية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، المقرر أن تقام خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
وبدأت الهيئة التجهيز لإطلاق المنصة الإلكترونية للهيئة العامة للكتاب، خلال أيام ليتمكن الجمهور من تصفح فعاليات وكتب أنشطة المعرض منها، على أن يكون أول إطلاق لها هو الإعلان عن استقبال مشاركات الناشرين فى التسجيل بالمعرض وتقديم الأوراق على منصة الهيئة، لتكون أول انطلاقة للمنصة التى يجرى الإعداد لها منذ العام الماضى.
 
وكان إسلام بيومى، مدير إدارة المعارض بالهيئة، عقد اجتماعا باتحاد الناشرين المصريين، حيث تم استعراض تفاصيل وضوابط الاشتراك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته القادمة، وقد عرض مسئولو الشركة المسئولة عن البوابة الإلكترونية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2021، آلية التسجيل بالمعرض والخدمات التى تقدمها البوابة وقاموا بالرد على استفسارات الأعضاء.
 
كذلك تم إعداد تطبيق يتيح للزوار معرفة كل ما يخص معرض الكتاب لهذا العام من دور النشر المشاركة، وأسماء الكتب، وجدول الفعاليات وخريطة أجنحة المعرض وغيرها الكثير من التفاصيل، ويمكن للزائر من خلال التطبيق التعرف على مكان الكتاب الذى يريده ودار النشر وسعره أيضاً، ويمكن من خلاله تحديد الكتب التى سيتم شراؤها، بهدف التيسير على الزوار".
 
كما قامت الهيئة بتفعيل صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى وباشرت نشر أرشيفات لندوات المعرض فى الدورات السابقة، وكذلك تفعيل قناة للهيئة المنظمة على موقع "يوتيوب" إلى جانب موقع إخبارى للمعرض.
 
وبدأ مسئولو الهيئة التفكير فى إنشاء الموقع خلال شهر مارس من العام الماضى، فى بداية انتشار فيروس كورونا فى مصر؛ تحسبًا لإلغاء المعرض، وكان أن أهم عنصر ركزت عليه الهيئة فى الموقع الإلكتروني، هو التسويق لشراء الكتب، سواء من قِبَل قطاعات وزارة الثقافة المصرية، أو من خلال الناشرين المصريين والعرب والأجانب، وأن الموقع الإلكترونى سيكون أشبه بعالم افتراضى للمعرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة