أكرم القصاص - علا الشافعي

عناوين جديدة وخطة لمواجهة الزحام.. كيف تستعد قصور الثقافة لمعرض الكتاب؟

الأحد، 18 أبريل 2021 06:00 ص
عناوين جديدة وخطة لمواجهة الزحام.. كيف تستعد قصور الثقافة لمعرض الكتاب؟ قصور الثقافة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، للدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، التى تنطلق فعالياتها فى 30 يونيو المقبل، وتستمر إلى 15 يوليو 2021، حيث من المقرر أن تشارك الهيئة بمجموعة كبيرة من إصداراتها بمختلف السلاسل.
 
وبدأت الهيئة الاستعدادات منذ فترة حيث تم وضع خطة سلاسل الهيئة وتيمة الإصدارات والكتب التى ستكون متوفرة بالمعرض، إضافة إلى طباعة المزيد من الكتب التى تنفد فى الأيام الأولى من انطلاق المعرض، حيث أن الهيئة سوف تعمل على الإمداد اليومى لبعض الكتاب التى تنفد سواء فى نفس اليوم أو اليوم التالى من المعرض. 
 
وتقدم الهيئة 50% خصومات على إصداراتها، بحيث يعد شراء كتب الصادرة عن قصور الثقافة فى متناول الجميع، كما تطرح الهيئة مجموعة من الكتب، التى تقدمها الهيئة بأسعار مخفضة، من بواقى المعارض المحلية، حيث أن مخازن الهيئة نفدت إذ يتم توزع إصداراتها بالكامل فى السنوات الأخيرة أولا بأول.
 
ولأن منفذ الهيئة العامة لقصور الثقافة واحدًا من أكثر المنافذ ازدحامًا بالمعرض، وضع المسئولون فى الهيئة برئاسة الدكتور أحمد عواض، خطة لتفادى الزحام المتكرر فى المعرض، والذى كان يحدث خلال الأعوام الماضية خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.
 
وبدأت سلال النشر فى طرح أحدث الإصدارات الجديدة استعدادًا لمعرض الكتاب، وأعلنت الهيئة اليوم، صدور 7 كتب جديدة عن مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، هى «العلم والدين فى الفلسفة المعاصرة» تأليف إميل بوترو وترجمة الدكتور أحمد فؤاد الأهواني، وكتاب «هيدجر والنازية» تأليف الدكتور عبده كساب، كتاب «فى الطريق إلى الفنون المعاصرة» تأليف فاروق يوسف،  كتاب «عالم الموسيقى» للراحل الكبير محمود كامل،  كتاب «طبيخ الصعايدة- دراسة حول الطعام وأنماط التغذية الشعبية فى صعيد مصر الأوسط» للشاعر درويش الأسيوطي، وكتاب «العمارة الشعبية والتغيير الثقافى فى صعيد مصر» -دراسة ميدانية فى مركز البدارى محافظة أسيوط- للباحث محمد شحاتة العمدة، كتاب «روافد القوة الناعمة المصرية- البحيرة فى القرن العشرين» للباحث كامل مصطفى رحومة.  
 
يشار إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة، أعلنت تجهيز 600 فعالية ثقافية وفنية لتقديمها فى شهر رمضان المقبل بمختلف مواقعها بالقاهرة والأقاليم، تتضمن ندوات فكرية وأمسيات شعرية وأدبية، وعروض مسرحية وحفلات فنية وغيرها، على أن تنطلق أولى الفعاليات فى 7 من الشهر المعظم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة