أكرم القصاص - علا الشافعي

توافق على استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا.. مستشار وزير السياحة: مستعدون لعودة السياحة الروسية بكافة المواقع.. ومصر ظلت عالقة فى أذهان السائحين بالمتاحف الجديدة والاكتشافات الأثرية وموكب المومياوات الملكية

الجمعة، 23 أبريل 2021 03:00 م
توافق على استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا.. مستشار وزير السياحة: مستعدون لعودة السياحة الروسية بكافة المواقع.. ومصر ظلت عالقة فى أذهان السائحين بالمتاحف الجديدة والاكتشافات الأثرية وموكب المومياوات الملكية الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مصر على أتم الاستعداد لعودة حركة السياحة الروسية بشكل كامل، بكافة المواقع السياحية والأثرية وبمختلف المحافظات.
 
أضافت، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتفاق على استئناف حركة الطيران كاملة بين مصر وروسيا، سيكون له مردودًا إيجابيًا على عودة حركة السياحة الروسية إلى مصر، مشيرة إلى أن هذا القرار لم يأت من فراغ ولكنه نتيجة الجهد الكبير الذي بذلته الدولة المصرية خلال السنوات الماضية لاستعادة ثقة السائح الروسي في المقصد السياحي المصري.
 
تصريحات الدكتورة سها بهجت جاءت عقب الإعلان عن تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تناول الاتصال التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.
 
 
أشارت مستشار وزير السياحة والآثار إلى أن القرار يدل ويؤكد على أن مصر تستعيد قوتها في كافة المجالات؛ ومن بينها القطاع السياحي، وأنها دولة قوية صامدة في مواجهة التحديات، وظلت في تحسن وتقدم مستمر رغم أزمة فيروس كورونا.
 
وأكدت حرص مصر على الحفاظ على سمعة المقصد السياحي المصري في الأسواق المصدرة للسياحة حتى في ظل أزمة فيروس كورونا، وذلك من خلال التشديد في الإجراءات الاحترازية والمراقبة والتفتيش المستمر، وافتتاح المتاحف الجديدة، والاكتشافات الأثرية، وتطوير البينة التحتية والزخم الإعلامي الكبير الحاصل مع موكب المومياوات الملكية وهو ما جعل المقصد السياحي المصري ظل حاضرًا في أذهان جميع السائحين وفي انتظار الفتح وعودة الحركة لزيارتها.
 
أضافت، أن مصر قدمت نموذجًا فريدًا لدول العالم في التعامل مع أزمة فيروس كورونا حتى مع عودة الفتح، وشددت في الإجراءات الاحترازية وتم فتح حركة السياحة تدريجيًا، حتى أضحت الإصابات بين السائحين تكاد تكون معدومة، وهو ما أعطى صورة إيجابية وثقة كبيرة في المقصد السياحي المصري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة