بايدن يتعهد بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى فى الولايات المتحدة

الجمعة، 23 أبريل 2021 03:00 ص
 بايدن يتعهد بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى فى الولايات المتحدة جو بايدن
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن عن هدف جديد لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بشكل حاد هذا العقد ويتمثل التفويض الجديد للبلاد في خفض غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50 إلى 52% مما انبعث من الولايات المتحدة في عام 2005.
 
وهو ما يعزز بشكل كبير التزامًا سابقًا بموجب اتفاقية باريس للمناخ التي قدمها الرئيس السابق باراك أوباما الذي تعهد بخفض الانبعاثات بين 26 إلى 28% أقل من مستويات 2005 بحلول عام 2025 وفقا لما نقله موقع the verege. 
 
وازدادت الحاجة الملحة للولايات المتحدة للتخلص من تلوث المناخ إلى حد كبير منذ اعتماد اتفاقية باريس في عام 2015. 
 
ويجب أن تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية بمقدار النصف في هذا العقد وأن تصل إلى ما يقرب من الصفر بحلول منتصف القرن من أجل تحقيق الأهداف. 
 
وللولايات المتحدة دور كبير تلعبه كثاني أكبر ملوث للغازات المسببة للاحتباس الحراري بعد الصين، لكنها تخلت عن القيادة على جبهة المناخ في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي سحب الولايات المتحدة لفترة وجيزة من اتفاقية باريس وتراجع بشكل جذري عن اللوائح البيئية في الولايات المتحدة.
 
وتأمل الولايات المتحدة الآن في استعادة الاحترام على الساحة الدولية عندما يتعلق الأمر بمعالجة أزمة المناخ، سيعقد بايدن قمته الافتراضية الخاصة حول المناخ  بهدف تشجيع الدول الأخرى على تصعيد أهدافها. 
 
ومن المتوقع أن تقوم جميع البلدان بتحديث التزاماتها الفردية لمكافحة تغير المناخ قبل مؤتمر المناخ للأمم المتحدة المقرر عقده في نوفمبر.
 
وتدرك إدارة بايدن أن الولايات المتحدة، بصفتها جهة فاعلة وقائدة ذات مصداقية في هذا المجال، تعتمد حقًا إلى حد كبير على وجود هدف جديد قوي حقًا"، كما يقول بيت أوجدن، نائب الرئيس للطاقة والمناخ والبيئة في مؤسسة الأمم المتحدة.
 
ودفعت المجموعات البيئية الرئيسية مثل Sierra Club إدارة بايدن إلى استهداف تخفيض بنسبة 50% على الأقل، كما فعلت المئات من الشركات، بما في ذلك أمازون وأبل وجنرال موتورز.
 
وأخبر مايكل مان عالم المناخ في جامعة ولاية بنسلفانيا وكالة أسوشيتيد برس أن هدف 50% "هو بالضبط ما هو مطلوب، ليكون هدف قابل للتنفيذ خلال العقد المقبل يضعنا على الطريق نحو الحد من ارتفاع درجات الحرارة إلى ما دون 1.5 درجة مئوية. 
 
وتسعى اتفاقية باريس إلى وقف ارتفاع متوسط ​​درجات الحرارة العالمية بمقدار 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة وهي العتبة التي يتوقع العلماء أن تؤدى إلى آثار كارثية.
 
ودعت بعض المجموعات التقدمية إلى تخفيضات أعمق للانبعاثات مستشهدة بتاريخ الولايات المتحدة في المساهمة في أزمة المناخ أكثر من أي دولة أخرى. 
 
وقال توم أثاناسيو، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث النشط EcoEquity ، وهو جزء من شبكة دعت الولايات المتحدة إلى الحد من انبعاثات بنسبة 70% على الأقل أقل من مستويات عام 2005 هذا العقد.
 
ومن المتوقع أن تزيد الدول من طموحاتها هذا الأسبوع خلال قمة بايدن للمناخ. 
 
وأعلنت المملكة المتحدة في 20 أبريل أنها تخطط لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 78% مقارنة بمستويات عام 1990 بحلول عام 2035.
 
ووفقا لتقرير نقله موقع the verege فإن هذه الالتزامات لا يمكن أن تأتى فى أي وقت قريب حيث يستمر تلوث المناخ في النمو، وبعد انخفاض مؤقت في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تسبب الاحتباس الحراري خلال الوباء، فإن الانبعاثات السنوية هذا العام فى طريقها لأكبر ارتفاع منذ عام 2010.
 
وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، في بيان حول التقدير الجديد لانبعاثات عام 2021: "هذا تحذير مروع من أن التعافي الاقتصادى من أزمة كوفيد ليس مستدامًا في الوقت الحالي لمناخنا"، "ما لم تتحرك الحكومات في جميع أنحاء العالم بسرعة للبدء في خفض الانبعاثات، فمن المحتمل أن نواجه وضعًا أسوأ في عام 2022."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة