خالد صلاح

برشلونة: لن ننسحب من دوري السوبر الأوروبي والفكرة تتعرض لضغط وترهيب

الخميس، 22 أبريل 2021 07:12 م
برشلونة: لن ننسحب من دوري السوبر الأوروبي والفكرة تتعرض لضغط وترهيب برشلونة
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، بيانا رسميا، يؤكد من خلاله على مواصلته التواجد ضمن مشروع دوري السوبر الأوروبي، والذي لاقى العديد من الانتقادات، من الاتحادات الأهلية، بالإضافة إلى فيفا ويويفا، مما أدى إلى انسحاب 10 من أصل 12 نادي مؤسس له.

وقال بيان النادي الكاتالوني على موقعه الرسمي :"نؤكد على أن مشروع السوبر الأوروبي سيخضع لتصويت أعضاء النادي، وسيبثون في القرار النهائي بشأن المشاركة فيه".

وواصل البيان :"نؤكد على وجود حماية لمشروع السوبر الأوروبي من المحكمة المختصة، إلا أن عملية الحوار والنقاش بشأن المشروع غير متاحة وسط معايير الضغط والترهيب الحاليين".

وتابع برشلونة :"استقالة من المشروع كنادي مؤسس هو خطأ تاريخي، وبصفتنا ناديًا شعبيًا فسنظل مدافعين عن هوية المؤسسة والروح الرياضية".

وأكمل بيان برشلونة :"نؤمن بأن الوضع الحالي لكرة القدم الأوروبية يحتاج لإجراء إصلاحات هيكلية تهدف لضمان الاستقرار المالي في عالم كرة القدم، نادي برشلونة سيتصرف بالحكمة والشفافية المناسبين، وندعو للصبر والتفاهم واحترام الآراء".

وكانت رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، قد أصدرت بيانا حول مسابقة دوري السوبر الأوروبي، حيث دعت الرابطة بعد الإجتماع الذي تم عقده اليوم مع 39 ناديا، في غياب ناديي ريال مدريد وبرشلونة مطالبين بإلغاء المسابقة، ودعوة الأندية المشاركة إلى الإنسحاب على الفور.

من جتهه عبر فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، عن إحباطه من تراجع الأندية عن مشروع دوري السوبر الأوروبي بعد الاتفاق على كافة البنود الخاصة بانطلاقه، والتي تم ذكرها في البيان التأسيسي الصادر عن ممثلي 12 نادياً أوروبيا.

وقال فلورنتينو بيريز، خلال حوار مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية: "أنا حزين ومحبط، لقد عملنا على هذا المشروع لسنوات عديدة وربما لم نتمكن من شرحه جيدًا، دعنا نرى ما إذا كنت محظوظًا اليوم لأشرح ذلك".

وأضاف بيريز: "ليلة الأمس كانت طويلة، اجتمعنا حتى الساعة 1 ليلًا كممثلي الأندية الاثني عشر".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة