أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة تصدر حكما بمنع الفيفا واليويفا من إيقاف دورى السوبر الأوروبي

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 05:50 م
محكمة تصدر حكما بمنع الفيفا واليويفا من إيقاف دورى السوبر الأوروبي دورى السوبر الاوروبي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة بالعاصمة الإسبانية مدريد اليوم الثلاثاء، حكم أول يمنع بمقتاضاه كلا من الاتحاد الدولى والأوروبي من إيقاف مسابقة دورى السوبر الأوروبي، الذى تم الإعلان عن انشائها مساء الأحد الماضى بمشاركة 12 ناديا. 

ذكرت وكالة "رويترز"، أن محكمة في مدريد أصدرت حكما أوليا يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و الفيفا من إيقاف إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

فيما أوضحت قناة كواترو الاسبانية، منع كل من الفيفا واليويفا والليجا واتحاد كرة القدم في إسبانيا، من اتخاذ أي إجراء ضد الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، وأيضا منع كل هذه الأنظمة من اتخاذ أي إجراء بشأن كل المعنين بالمشاركة في هذه البطولة.

كما أضافت، أن المحكمة أيضا أعلنت بمنع أي إجراءات عقابية أو تأديبية والتي من الممكن أن تطال اللاعبين أو المدراء الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.
 

وتلقى فكرة إنشاء دورى السوبر الأوروبي معارضة كبيرة من جانب الفيفا واليويفا، بعد أن أصدرا بيانا مشتركا بعد دقائق قليلة من الإعلان الرسمى عن إنشاء المسابقة. 

واتفقت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، على إنشاء دورى السوبر الأوروبي. 

وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

 

 

وجاء تشكيل مجلس رابطة دوري السوبر الأوروبي على النحو التالي:

- الرئيس : فلورنتينو بيريز (ريال مدريد )

- نائب الرئيس : ستان كرونكى (آرسنال)

- نائب الرئيس : أندريا أنييلى (يوفنتوس)

- نائب الرئيس : جون هنرى (ليفربول)

- نائب الرئيس : جويل جلازر (مانشستر يونايتد) 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة