خالد صلاح

رئيس فيفا يهدد أندية دورى السوبر الأوروبى: عليكم تحمل العواقب

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 11:23 ص
رئيس فيفا يهدد أندية دورى السوبر الأوروبى: عليكم تحمل العواقب إنفانتينو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم على معارضة فيفا لمشروع دورى السوبر الأوروبى، وذلك بعدما أعلن 12 ناديا أوروبيا كبيرا من خلال بيان مشترك عن اتفاقية لإنشاء بطولة كرة قدم جديدة، وسط اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات المحلية والاتحاد الأوروبى لكرة القدم، فضلا عن حكومات دول كبيرة على غرار بريطانيا وفرنسا وإيطاليا.

ووجه إنفانتينو رسالة شديدة اللهجة للأندية المؤسسة لدورى السوبر الأوروبى، خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، وقال: "على كل شخص قرر المغادرة، أن يتحمل العواقب".

وأضاف رئيس فيفا: "ليس هناك أرض مشتركة، إما أن تكون في الداخل أو الخارج يجب على الجميع أن يتحلى بالاحترام، وهى قواعد وأسس فيفا وكذلك الاتحاد الأوروبي".

وواصل إنفانتينو "سأكون واضحا معكم فيفا لا يوافق على هذا المشروع مطلقا، مهمتنا جميعا أن نحمى النماذج الرياضية ومسابقات الأندية والمنتخبات".

وتابع رئيس الاتحاد الدولى "دورنا هو حماية كرة القدم والمسابقات والمنتخبات الوطنية حتى تبقى هذه الرياضة فى جميع أنحاء العالم "في فيفا لا يسعنا سوى أن نرفض بشدة فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، وعليكم تحمل عواقب هذه القرارات".

وأردف قائلا "اختارَ أحدٌ ما العيش بطريقته الخاصة، فعليهم تحمل العواقب المترتبة على ذلك لا يمكن لنصفك الأول أن يكون داخلًا والنصف الآخر خارجًا."

وأتم رئيس الاتحاد الدولي: "عملت 16 عاما فى الـUEFA، لقد عملت كثيرا للدفاع عن المبادئ والقيم التى مكنت من نجاح كرة القدم، سيتعين على الأندية تحمل مسئوليتها، والتفكير فى كل المشجعين الذين ساهموا فى ما هى كرة القدم اليوم".

وأثار مشروع دورى السوبر الأوروبى جدلا كبيرا على مدار الأيام الماضية، وأزمة ضخمة بين الأندية المذكورة واتحاداتها الأهلية وكذلك يويفا.

الأندية الـ12 هى ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسى وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتى ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة