أكرم القصاص - علا الشافعي

قائد فريق ليفربول يدعو للقاء أزمة بين قادة الدوري الإنجليزي لمناقشة دورى السوبر

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 04:47 م
قائد فريق ليفربول يدعو للقاء أزمة بين قادة الدوري الإنجليزي لمناقشة دورى السوبر جوردان هندرسون
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيقود جوردان هندرسون  اجتماعًا طارئًا بين قادة الدوري الإنجليزي الممتاز لمناقشة ردهم على دوري السوبر الأوروبي الممتاز، والذي سيكون بمثابة بطولة كرة قدم جديدة ستقام فى قارة أوروبا، بمشاركة كبار الأندية الأوروبية، والتى لاقت رفضا قاطعا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا".

هندريسون

هندريسون

 وسيظهر نجم إنجلترا من خلال جلب قادة من مختلف الأندية معًا وسط محاولة الانفصال، التي يشارك فيها ناديه، والتي تهدد بتمزيق قلب كرة القدم الأوروبية، وسيشمل الاجتماع لاعبين من أندية من جميع الكرة الأنجليزية، وفقا لـصحيفة "ذا صن".

كان ليفربول بقيادة هندرسون أول فريق من "Big Six" وهم ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام، اعلمو عن خطط الانضمام لدوري السوبر الأوروبي الجديد، كأعضاء مؤسسين.

ويعرف "دوري السوبر الأوروبي"  على انه مشروع بطولة أعلن عنه 12 ناديا أوروبيا، سينطلق قريبا مع انضمام 8 أندية أخرى، وبذلك يصل عددها إلي 20 نادياً، ويعتبر الــ12 نادياً هى: ريال مدريد وبرشلونة ومان يونايتد وليفربول ويوفنتوس وميلان اتفقوا على إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز ويمكنهم الإعلان الرسمي قريباً، كما يدعم المشروع توتنهام ومانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وإنتر وميلانو.

 

دوري السوبر الأوروبي 20 فريقا

 

وستنضم 8 أندية أخرى غير معروفة حتى الآن، من بينها 3 ستعلن اللحاق بركب البطولة بشكل مباشر، بينما تتأهل 5 أندية أخرى بناءً على نتائجها فى الموسم السابق خلال دوريهم المحلي.

وسيكون نظام البطولة من مجموعتين، بكل مجموعة 10 فرق، تخوض مبارياتها في منتصف الأسبوع بجوار مباريات دورياتها المحلية.

 

وسيكون موعد البطولة في أغسطس، وتخوض الفرق كل مجموعة مباريات ذهاب وإياب، على أن تتأهل من كل مجموعة أول 3 فرق إلى دور الــ8 ، ثم يخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس بطولة مصغرة لإكمال الفريقين المتبقيين في الدور ربع النهائي، على أن تقام باقي الأدوار بنظام خروج المهزوم (إقصاء) حتى يقام النهائي في شهر مايو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة