خالد صلاح

فلورنتينو بيريز يكشف السبب الرئيسى لإنشاء بطولة دورى السوبر الأوروبى

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 12:32 ص
فلورنتينو بيريز يكشف السبب الرئيسى لإنشاء بطولة دورى السوبر الأوروبى بيريز في برنامج الشيرنجيتو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد الأسبانى، ورئيس بطولة دورى السوبر الأوروبي، أن السبب الرئيسى وراء إنشاء البطولة الحديثة التى ستغير موازين كرة القدم، هو الأوضاع المالية السيئة التى تعانى منها الأندية، لاسيما هذا الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا، موضحا أن البطولة الجديدة الهدف الأساسى منها هى أنها ستدر بالكثير من الأموال على الأندية.

وقال فلورنتينو بيريز خلال حواره مع برنامج "الشيرنجيتو" الأسباني: " أتيت لأول مرة إلى برنامج الشيرنجيتو وربما تكون الأخيرة، فالأندية المهمة فى ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا يجب أن تفعل شيئاً فى وضع سيء للغاية، فقط مدريد خسر 400 مليون هذا الموسم".

أضاف: " عندما لا يكون لديك دخل خارج المنافسة يكون لديك فكرة إقامة المزيد من المباريات التنافسية، مع دورى السوبر الأوروبى سنكون قادرين على تخفيف الخسائر بسبب الوباء، لمباريات الأكثر تنافسية ستجعل الجميع يكسبون المزيد من المال".

وتابع: " دورى السوبر الأوروبى الممتاز سينقذ الأندية التى تُعانى من الدخل المادى، عندما لا يكون لديك دخل بخلاف حقوق البث تقول إن الحل هو تقديم مباريات أكثر جاذبية تتيح للجماهير من جميع أنحاء العالم مشاهدة الفرق الكبيرة وهى تلعب ضد بعضها البعض".

وواصل: " كلما زادت المنافسة فى المباريات زادت الإثارة والدخل، هذه هى الطريقة التى يمكننا بها البقاء على قيد الحياة، كرة القدم يجب أن تتطور".

ووفقا للموقع الرسمى لدورى السوبر الأوروبى ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات إلى ربع النهائى المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة