هل يحصل سان جيرمان على لقب دوري الأبطال؟.. تعرف على السيناريو الأقرب

الإثنين، 19 أبريل 2021 11:39 م
هل يحصل سان جيرمان على لقب دوري الأبطال؟.. تعرف على السيناريو الأقرب باريس سان جيرمان
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن عدة سيناريوهات من الممكن أن تحدث في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، منها أن يعود الثلاثي بايرن ميونخ وبورتو وبوروسيا دورتموند إلى الدور نصف النهائي هذا الموسم، بدلا من ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي التي من المتوقع استبعادها، جراء المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اجتماعا، يوم الجمعة المقبل؛ لحسم عدد من الملفات المهمة، على رأسها ملف دوري السوبر الأوروبي ومستقبل الأندية المشاركة فيها، خاصة مع خوض بعضها منافسات دور نصف النهائي ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للنسخة الحالية بعد التأهل للدور نصف النهائي.

أما السيناريو الثاني، فهو تتويج باريس سان جيرمان ببطولة دوري أبطال أوروبا لكن من غير المحتمل في الوقت الحالي بسبب المبلغ الكبير لأموال حقوق التلفزيون المعنية.

وكشف بيان دوري السوبر الأوروبي قيمة الأموال التي ستتلقاها الأندية المشاركة في البطولة التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتى تبلغ 3.5 مليار دولار تُوزَّع بالتساوي بين 20 ناديا.

ووفقا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات الى ربع النهائي المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.

وأوضح بيان دوري السوبر الأوروبي أن مبارياته ستقام في منتصف الموسم، بعيدا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم في مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة في ملعب محايد.

وأشار بيان دوري السوبر الأوروبي، إلى أن العائدات الاقتصادية التي ستعود بالنفع على الأندية المشاركة ستصل إلى 10 مليارات يورو خلال فترة الالتزام الأولية للبطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة