أكرم القصاص - علا الشافعي

بيريز: دورى السوبر الأوروبى مثل الأبطال.. ويمكن لأى فريق الانضمام إليه

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 01:19 ص
بيريز: دورى السوبر الأوروبى مثل الأبطال.. ويمكن لأى فريق الانضمام إليه بيريز في برنامج الشيرنجيتو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد الاسبانى، ورئيس بطولة دورى السوبر الأوروبي، أن البطولة الجديدة يمكن أن ينضم إليها أى نادى يسعى لذلك، وأن الأمر ليس مغلقا على اندية بعينهم كما يتصور البعض، ولكن يمكن لأى فريق الانضمام إليه، مشيرا إلى أنه سيكون مثل مسابقة دورى أبطال أوروبا.

وقال فلورنتينو بيريز خلال حواره مع برنامج "الشيرنجيتو" الاسباني: "لقد تم تدميرنا جميعاً ويجب أن تتغير كرة القدم، علينا أن نجعل هذه الرياضة أكثر جاذبية فى جميع أنحاء العالم، دورى السوبر الأوروبى ليس دورياً مغلقاً وهذا خطأ، إنه دورى مفتوح يمكن لأى فريق جيد الوصول إليه، بغض النظر عن الاسم".

أضاف: إذا حققت دورى أبطال أوروبا فسوف تحصل على 120-130 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، ولكن مع السوبر الأوروبى سنكسب المزيد، لدينا خمسة عشر فريقاً وخمسة فرق أخرى. لن يكون دورياً مغلقاً، ستكسب الفرق الخمسة مكانها فى كل موسم".

تابع: " قلنا فى البيان أننا نريد التحدث مع الويفا، لا أحد يفهم الشكل الجديد لدورى أبطال أوروبا لكنه لا يولد ما يكفى لإنقاذ كرة القدم أيضاً، البث التلفزيونى هو ما يدفعون من أجله وهو من يأتى بالمال، هذا المال للجميع. إذا كان من هم فى القمة يملكون المال فإنه يذهب إلى الجميع لأننا نشترى لاعبين ويمكننا أن نكون متضامنين".

ووفقا للموقع الرسمى لدورى السوبر الأوروبى ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات إلى ربع النهائى المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة