أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يضرب 5 عصافير بحجر واحد بعد الفوز على الزمالك في القمة 121.. أنهى عقدة كارتيرون.. فك شفرة جنش.. قلل الفارق في صراع قمة الدوري.. اكتسب حارس جديد بعد تألق علي لطفي.. وأُثبت أن الأحمر بمن حضر رغم الغيابات

الإثنين، 19 أبريل 2021 01:00 م
الأهلي يضرب 5 عصافير بحجر واحد بعد الفوز على الزمالك في القمة 121.. أنهى عقدة كارتيرون.. فك شفرة جنش.. قلل الفارق في صراع قمة الدوري.. اكتسب حارس جديد بعد تألق علي لطفي.. وأُثبت أن الأحمر بمن حضر رغم الغيابات الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوز ثمين حققه النادي الأهلي على غريمه التقليدي نادي الزمالك، في قمة الدوري العام، والتي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة والمؤجلة من عمر المسابقة المحلية، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف، على الرغم من أن جميع الاحتمالات كانت ترجح كفة الزمالك للفوز باللقاء.

الأهلي لم يحصد ثلاث نقاط وحسب عقب الفوز على غريمه التقليدي، ولكنه ضرب أكثر من عصفور بهدفي شريف في مرمى الزمالك، وهو ما يمكنه أن يغير من شكل المنافسة عموماً على درع الدوري العام والذي يحمله الأهلي عن المواسم الخمسة الأخيرة.

أنهى عقدة كارتيرون

بعد أخر فوزه على الأهلي في مباراة الدور الثاني بدوري الموسم الماضي، تحدث البعض عن عقدة جديدة للأهلي على يد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، والذي نجح في انتزاع كأس السوبر المصري من الفريق الأحمر بعد التعادل سلبياً واللجوء لركلات الجزاء التي أنصفت أبناء ميت عقبة، ثم الفوز في مباراة الدور الثاني بالدوري بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أن الأهلي نجح في إنها تلك العقدة بمباراة الأمس.

فك شفرة جنش

قبل مباراة الأمس، كان محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك، بمثابة عقدة أخرى للنادي الأهلي حيث لم يخسر جنش مطلقا أمام الأهلي خلال 4 مواجهات حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد واستقبلت شباكه هدفا واحدا من ركلة جزاء، لكن في لقاء القمة 121، نجح الأهلي في حل تلك الشفرة بعد هدفي محمد شريف وانتزاع الفوز في وجود جنش بحراسة المرمى.

قلل الفارق في صراع قمة الدوري

ثلاث نقاط فقط، باتت تفصل الأهلي عن استعادة صدارة الدوري العام، بعد فترة طويلة من هيمنة الزمالك عليها، بعدما رفع الأحمر رصيده إلى 30 نقطة، فيما توقف رصيد الفريق الأبيض عند النقطة 33، وليس هذا فقط، فالأهلي يتبقى له 3 مباريات مؤجلة بالدوري وفي حالة الفوز بها جميعاً سيتصدر المسابقة بفارق 6 نقاط عن الزمالك، وهو ما يقوي فرص الأحمر في الاحتفاظ بدرع المسابقة المحلية للعام السادس على التوالي.

اكتسب حارس جديد

لم يكن يتوقع أشد المتفائلين من جماهير الأهلي، أن يظهر علي لطفي حارس مرمى الفريق الأحمر بهذا المستوى المتميز، الذي جعله أكثر العناصر المؤثرة في نتيجة اللقاء، وبعد تصديه لركلة جزاء من محمود علاء، ونجاحه في الحفاظ على فوز فريقه بعدما أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة الأخيرة، أثبت علي لطفي بما لا يدع مجالاً للشك أنه حارس كبير وقادر على تحمل مسئولية العرين الأحمر ليكتسب ثقة الجماهير.

أُثبت أن الأحمر بمن حضر

" الأهلي بمن حضر"، عبارة اتخذها البعض محط سخرية ولم يعتبر منها، وهو ما رد عليه لاعبو الأهلي خلال مباراتهم مع الزمالك، فرغم الغيابات المؤثرة التي ضربت الفريق، بإصابة 6 لاعبين أساسيين وغيابهم عن لقاء الزمالك، وهم، محمد الشناوي، علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد هاني، حمدي فتحي وجونيور أجاي، أثبت الأهلي أنه بمن حضر ونجح في انتزاع الفوز من غريمه التقليدي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة