أهداف الأحد.. ثلاثية اليونايتد سقوط اليوفي خماسية أتلتيكو والأهلي يحسم القمة

الإثنين، 19 أبريل 2021 09:00 ص
أهداف الأحد.. ثلاثية اليونايتد سقوط اليوفي خماسية أتلتيكو والأهلي يحسم القمة مانشستر يونايتد
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأحد، إقامة العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم، والتى شهدت تسجيل مجموعة كبيرة من الأهداف التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات قوية فى الدوريات الأوروبية الكبرى بجانب مواجهة القمة بين الزمالك والأهلى فى الدوري المصرى الممتاز.

 

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 

أرسنال 1 - 1 فولهام 

أنهى التعادل الإيجابى 1 / 1 مواجهة نادى فولهام أمام ارسنال فى المباراة التى جمعتهما الأحد على ملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

أحرز هدف فولهام جوش ماجا من ركلة جزاء، بينما سجل إدوارد نيكيتاه هدف آرسنال فى الدقيقة 97 مع نهاية الشوط الثانى، وأصبح فولهام يواجه أزمة الهبوط لدورى الدرجة الثانية بشرط تحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات المقبلة.

مانشستر يونايتد 3 - 1 بيرنلى 

تغلب مانشستر يونايتد على ضيفه بيرنلي، بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021، ليواصل مطاردة السيتي على الصدارة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث بدأ فريق بيرنلي المباراة بشكل قوي للغاية وسجل لاعبوه هدفا بعد مرور 17 ثانية فقط، إلا أن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.

وامتلك مانشستر يونايتد زمام الأمور بداية من الدقيقة العاشرة، وشكل لاعبوه بعض الخطورة على مرمى بيرنلي، عن طريق الثنائي ماسون جرينوود وماركوس راشفورد، ولكن دون ترجمة على المرمى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني استهل الشاب ماسون جرينوود أهداف اليونايتد في الدقيقة 48، بصناعة من راشفورد، وتعادل سريعا لفريق بيرنلي المدافع جيمس تاركوفسكي من ضربة رأس في الدقيقة 50.

ويعد هدف تاركوفسكي هو الهدف رقم 1000 الذي يستقبله مانشستر يونايتد في عهد البريميرليج.

ونجح جرينوود في تسجيل هدف التقدم مرة أخرى لليونايتد في الدقيقة 84، قيل أن يسجل الأوروجوياني إدينسون كافاني الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من المباراة.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 

ميلان 2 - 1 جنوى 

حقق فريق ميلان فوزا صعبا على جنوي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي تجمع الفريقين ظهر الأحد، علي ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإيطالي.

سجل أهداف ميلان، الكرواتي أنتي ريبيتش وسكاماكا لاعب جنوى (هدف عكسي)، في الدقيقتين 13 و68 من عمر المباراة، فيما سجل الضيوف الوحيد ماتيا ديسترو.

نابولى 1 - 1 إنتر ميلان 

حسم التعادل الإيجابي 1-1 أحداث قمة الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإيطالي والتي جمعت نابولي أمام إنتر ميلان مساء الأحد على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة في الدوري الإيطالي "كالتشيو" للموسم الحالى 2020 - 2021.

جاء الهدف الأول لفريق الجنوب بهدف عكسي أحرزه الحارس البوسني أسمير هاندانوفيتش في الدقيقة 36، تعادل الدنماركي كريستيان إريكسن لإنتر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

أتالانتا 1 - 0 يوفنتوس 

خطف فريق أتالانتا فوزا قاتلا على يوفنتوس بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإيطالي، على ملعب "جيويس".

أحرز هدف الفوز لصالح أتالانتا، روسلان مالينوفسكي في الدقيقة 86، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بأليكس ساندرو وتغير اتجاهها وتسكن شباك تشيزني.

لاتسيو 5 - 3 بينفينتو 

تورينو 3 - 1 روما 

قلب فريق تورينو الطاولة على ضيفه روما، وحقق عليه فوزا مثيرا بنتيجة 3-1، خلال المباراة التى جمعت الفريقين الأحد على ملعب "أولمبيكو دي تورينو"، ضمن مباريات الجولة الـ31 من الدوري الإيطالي، ليرفع تورينو رصيده بعد هذا الانتصار إلى 30 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا، فى حين تجمد رصيد روما عند النقطة 54 في المركز السابع.

وسجل روما هدف التقدم عن طريق بورخا مايورال في الدقيقة 3، في حين سجل فريق تورينو هدف التعادل عن طريق أنتونيو سانابريا فى الدقيقة 57.

وفى الدقيقة 61 سجل تورينو هدف الفوز عن طريق سيموني زازا، ثم سجل تورينو هدف ثالث عن طريق توماس رينكون فى الدقيقة 92.

أهداف مباريات الدوري الإسباني 

أتلتيكو مدريد 5 - 0 إيبار 

استعاد فريق أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات فى الليجا من جديد، بعدما حقق انتصارا كبيرا على ضيفه إيبار بخمسة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من الدوري الإسباني للموسم الحالى 2020 – 2021.

انتهى الشوط الأول بتقدم الروخى بلانكوس بهدفين قبل أن ينجح متصدر الليجا في تسجيل 3 أهداف أخرى في الـ45 دقيقة الأخيرة.

نجح المهاجم الأرجنتينى آنخيل كوريا في تسجيل هدفى التقدم لصالح أتلتيكو مدريد ضد إيبار في الدقيقتين 42 و44 من زمن المباراة، وأضاف كاراسكو الهدف الثالث لأتلتيكو في الدقيقة 49 من زمن المباراة.

وسجل ماركوس يورينتي الهدفين الرابع والخامس للروخى بلانكوس في الدقيقتين 54 و68 من زمن اللقاء.

ريال سوسيداد 1 - 2 إشبيلية

 

أهداف مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي 

ليستر سيتي 1 - 0 ساوثهامبتون 

تأهل فريق ليستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أن حقق الفوز على نظيره ساوثهامبتون، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "ويمبلي"، بالعاصمة البريطانية لندن، في الدور نصف النهائي للمسابقة للموسم الحالي.

وبذلك سيلتقي ليستر سيتي مع تشيلسي في المواجهة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم 15 مايو المقبل على ملعب "ويمبلي"، بعد أن تخطى البلوز عقبة مانشستر سيتي مساء السبت بهدف دون رد.

وتعد هذه المرة الخامسة التي يتأهل خلالها فريق ليستر سيتي لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وخسر جميع المباريات الأربع السابقة، ولم يسبق له الحصول على اللقب.

هدف المباراة الوحيد، سجله المهاجم النيجيري المتألق كليتشي إيهياناتشو في الدقيقة 55، بعد تمريرة رائعة من النجم جيمي فاردي الذي انطلق في الجبهة اليسرى ومرر عرضية يقابلها إيهياناتشو في المرمى.

أهداف مباريات الدوري الألماني 

بوروسيا دورتموند 4 - 1 فيردر بريمن 

حقق بوروسيا دورتموند فوزًا عريضًا على ضيفه فريق فيردر بريمن بنتيجة 4 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين الأحد على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدوري الألماني للموسم الحالى 2020 – 2021.

أنهى دورتموند الشوط الأول من اللقاء متفوقًا بنتيجة 3 – 1، حيث كان فيردر بريمن البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب ميلوت ريشكا فى الدقيقة 14 من زمن اللقاء، ولكن نجح الأمريكى الشاب جيوفانى رينا فى إدراك التعادل لأسود فيستفاليا فى الدقيقة 29.

ونجح النجم النرويجى إيرلينج هالاند فى تسجيل هدفين لبوروسيا دورتموند خلال 4 دقائق، من خلال تسجيله الهدف الثانى فى الدقيقة 34 عن طريق ركلة جزاء، وأضاف الهدف الثالث فى الدقيقة 38.

وفى الشوط الثانى اختتم المدافع ماتس هوملز رباعية دورتموند فى الدقيقة 87 من زمن المباراة.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي 

باريس سان جيرمان 3 - 2 سانت إيتيان 

قاد الفرنسي كيليان مبابي نادى باريس سان جيرمان لفوز مثير على ضيفه سانت إيتيان بنتيجة 3-2 فى الدقائق الأخيرة، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

تقدم الضيوف فى البداية عن طريق دينيس بوانجا فى الدقيقة 77 من الشوط الثاني ثم أدرك كيليان مبابي التعادل بعدها بدقيقتن فى الدقيقة 79 من عمر المواجهة وسجل الهدف الثاني له ولفريقه فى الدقيقة 86 من ضربة جزاء، ليسجل رومان حمومة الهدف الثاني والتعادل فى الدقيقة 92، لتكتمل الإثارة بهدف إيكاردى فى الدقيقة 59.

نانت 1 - 2 ليون 

واصل فريق أولمبيك ليون مطاردة ليل في صدارة الدوري الفرنسي، بعد أن حقق فوزا مهما على مضيفه نانت، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأحد، على ملعب "لا البوجوار"، في ختام مواجهات الجولة الـ33 من المسابقة للموسم الحالي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليون بهدفين، سجلهما الهولندي المتألق ممفيس ديباي في الدقيقتين 5 و37 من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم في الدوري الفرنسي، في وصافة الهدافين بفارق 5 أهداف عن المتصدر كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

في الشوط الثاني، قلص المدافع نيكولاس بالويس الفارق بإحرازه هدف نانت الوحيد في الدقيقة 60.

بوردو 0 - 3 موناكو 

حقق فريق موناكو فوزا ثمينا على مضيفه بوردو بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو"، ضمن مواجهات الجولة الـ33 من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2020-2021، ليشعل فريق الإمارة صراع المنافسة على اللقب هذا الموسم.

انتهى الشوط الأول بتقدم موناكو بهدف سجله المهاجم الألماني كيفن فولاند فى الدقيقة 30، ليرفع رصيده إلى 15 هدفا هذا الموسم في الدوري الفرنسي.

في الشوط الثاني، ضاعف اللاعب البرتغالي جيلسون مارتينيز النتيجة لفريق موناكو في الدقيقة 48، واستطاع المهاجم الصربي ستيفان يوفيتيتش تسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من المباراة.

أهداف مباريات الدوري المصرى 
 

الزمالك 1 - 2 الأهلى 

نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، على حساب فريق الزمالك، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الرابعة والمؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز.
 
وتقدم الأهلي بالتهديف عن طريق طريق محمد شريف، في الدقيقة 20، بعد أسيست من أيمن أشرف لتصل إلى شريف داخل منطقة الجزاء، ويسددها ويسجل الهدف الأول للأهلي، وتعادل للزمالك شيكابالا في الدقيقة 30، بعد توغل من الناحية اليمني، ليسددها في الزاوية البعيدة لـ علي لطفي، وعاد محمد شريف، في الدقيقة 35، وسجل هدفًا ثانيًا للأهلي، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة