أكرم القصاص

حكاية أشهر سطوح فى عزبة النخل.. عائلة جودو حولوا الكراكيب لركن رمضانى

الجمعة، 16 أبريل 2021 03:44 م
حكاية أشهر سطوح فى عزبة النخل.. عائلة جودو حولوا الكراكيب لركن رمضانى أشهر سطح في عزبة النخل
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يهتم الكثيرون بسطح المنزل فى السنوات الأخيرة، حتى أن العديد من الأسر تحوله لمخزن للكراكيب والأشياء التى يستغنون عنها، لكن عائلة جودو حولوا سطح منزلهم من مكان للكراكيب والأشياء القديمة إلى مكان مزين ومبهج فى استقبال الشهر الكريم من خلال أفرع النور التى تزين أركانه وكل زاوية فيه، ما جعل سطح عائلة جودو بمنطقة عزبة النخل من أشهر الأسطح فى المنطقة بل فى مصر بأكملها.

اشهر سطح بعزبة النخل
اشهر سطح بعزبة النخل

 

اشهر سطح
اشهر سطح

قال محمد جودو الشاب الثلاثينى إن السطح المملوك لعائلتهم كان مثل أى سطح عادى، ملىء بالأشياء التى لا يستخدمونها حتى عام 2015، بدأ يفكر هو وأخيه الصغير فى كيفية استغلال سطح منزلهم وفى نفس الوقت يضيفون نوعا من البهجة والسعادة لأى شخص يشاهده.

محمد جودو في سطح منزله
محمد جودو في سطح منزله

وتابع أن ما ساعدهم فى ذلك حبه للتصوير وهواية أخيه فى الرسم وتنفيذ الديكورات، حيث بدأوا العمل في تنفيذ الفكرة لتحويل مكان مهمل إلى مكان نابض بالحياة والجمال، بداية من زراعتهم للنباتات مروراً بالرسومات والديكور وتوزيع الإضاءة.

افرع النور
افرع النور
 
برجولة
برجولة
 
تزيين الاسطح
تزيين الاسطح

وأضاف جودو أنه بمرور السنوات حتى رمضان الحالى كل مرة تضاف فكرة مختلفة ولمسة جمالية على سطح منزلهم بأيديهم وبأبسط الإمكانيات المتاحة، وتابع أنهم استخدموا خشب مستعمل لتصميم البرجولة، كما أن الألوان المستخدمة فى رسم الحوائط وأركان السطح زهيدة الثمن فالعبوة بـ7 جنيهات، بالإضافة إلى مشاركة العائلة من أخوة محمد جودو ووالده الذى شجعه على الفكرة.

زينة رمضان
زينة رمضان

 

سطح جودو
سطح جودو

 

 

سطح منزل
سطح منزل

وتابع أن المكان أصبح ملاذا للعائلة، يجتمعون جميعاً للفطار فيه، بالإضافة لتجمع أصدقائهم معهم وقت السحور والمناسبات، وأردف أنه أصبح من أشهر الأسطح فى منطقة عزبة النخل، ومن المبهج تقليد بعض الجيران للفكرة الجميلة بتنظيف أسطح منازلهم وتزيينها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة