أكرم القصاص - علا الشافعي

"الفانوس فى الكنيسة".. وكيل الأقباط الكاثوليك بالغردقة يعلق زينة رمضان والفوانيس أمام المطرانية.. ويوزع الهدايا على الأطفال بالمناطق الشعبية.. ويؤكد: "ربنا ما يقطع لنا عادة ورمضان بيفرحنا كلنا".. فيديو وصور

السبت، 10 أبريل 2021 06:30 م
"الفانوس فى الكنيسة".. وكيل الأقباط الكاثوليك بالغردقة يعلق زينة رمضان والفوانيس أمام المطرانية.. ويوزع الهدايا على الأطفال بالمناطق الشعبية.. ويؤكد: "ربنا ما يقطع لنا عادة ورمضان بيفرحنا كلنا".. فيديو وصور القمص يؤنس يعلق فانوس رمضان امام الكنيسة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر القمص يؤنس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بمدينة الغردقة، شهر رمضان لمشاركة أصدقائه وجيرانه وأحبابه من المسلمين الفرحة بالشهر الكريم، وتعليق زينة رمضان أمام مطرانية الأقباط الكاثوليك فى الغردقة، مما يؤكد للعالم أجمع أن الأقباط والمسلمين نسيج واحد بمصر .

وقام وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالغردقة، بتعليق زينة رمضان أمام المطرانية، وتعليق فانوس كبير فى شارع الكنيسة والزينة على أبوابها احتفالا بشهر رمضان الكريم، مشاركته منه لأصدقائه وجيرانه وأحبائه من المسلمين الاحتفال بشهر رمضان.

القمص يؤنس يعلق فانوس رمضان امام الكنيسة
القمص يؤنس يعلق فانوس رمضان امام الكنيسة

وحرص القمص يؤنس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالغردقة على شراء كمية كبيرة من فوانيس رمضان وقام بتوزيعها على الأطفال فى الشوارع المختلفة بمدينة الغردقة، حيث تجمع الأطفال من حوله وقام بإهدائهم فوانيس رمضان ومهنأهم بشهر رمضان الكريم.

توزيع الفوانيس علي الاطفال
توزيع الفوانيس علي الاطفال

وقال القمص يؤنس أديب، وكيل مطرانية الاقباط الكاثوليك بالغردقة، أن هذا شيء ليس بجديد وأنه يقوم بتعليق الفانوس والزينة بمقر الكنيسة كل عام، ويهنئ جميع المواطنين والشعب المصرى بحلول الشهر الكريم، وشعب البحر الأحمر بشكل خاص، ودعا الله ببركة شهر رمضان أن يزول عن مصر والعالم أجمع وباء كورونا.

توزيع الفوانيس

توزيع الفوانيس

وأضاف وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، أنه يتمنى من الله أن يتقبل صيام جميع إخوته من المسلمين ويعيد الاحتفال والمناسبات بخير، وقدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقيادات الشعبية والتنفيذية.

توزيع فوانيس على الاطفال

توزيع فوانيس على الاطفال

وأكد وكيل مطرانية البحر الأحمر، أن فى شهور رمضان خلال الأعوام ما قبل كورونا كانت تجمعنا موائد إفطار واحدة مع أصدقائه وجيرانه وأحبائه من المسلمين، فى كل مكان، حيث إن أجواء رمضان كان يعيشها بكل صدق مع أحبائه ما قبل كورونا ولكن بعد تفشى ذلك الفيروس اللعين حرموا من الكثير خلال الشهر الكريم.

جانب من توزيع فوانيس رمضان علي الاطفال
جانب من توزيع فوانيس رمضان علي الاطفال

يذكر أن الأنبا يؤنس أديب، وكيل وراعى مطرانية الأقباط الكاثوليك بالغردقة، لا يترك مناسبة إلا وكان له بصمة حقيقية فى شوارع مدينة الغردقة، حيث يحتفل بمولد النبوى الشريف، ورأس السنة الهجرية والأعياد ويشارك أصدقاءه من المسلمين فى كل المناسبات كما يشاركونه فى مناسباته وأعياده.

زينة رمضان امام الكنيسة بالغردقة

زينة رمضان امام الكنيسة بالغردقة

وكان وزع القمص يؤانس أديب، راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، حلوى المولد على عمال النظافة بشوارع الغردقة، فى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، الماضى وإحياء لروح الترابط والمودة بين المسلمين والأقباط ومشاركتهم المناسبات والأعياد مع بعضهم البعض.

فرحة الاطفال بالفوانيس

فرحة الاطفال بالفوانيس

كما قام القمص يؤانس أديب، راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، بزيارة لإحدى الجمعيات المختصة برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وقدم للأطفال ومسئولى الجمعية حلوى المولد وسط فرحة عارمة من الأطفال.

فوانيس رمضان بالغردقة

فوانيس رمضان بالغردقة

كذلك قام وكيل الأقباط الكاثوليك بتقديم حلوى المولد لبعض مسئولى المحافظة، بينهم الدكتور فتحى سلمي، مدير عام الطب البيطري، والدكتور محمود الشيمى وكيل وزارة الأوقاف، بحضور الشيخ عبد الباسط عثمان مدير إدارة الدعوة بأوقاف البحر الأحمر.

IMG_3677
 
IMG_3692
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة