أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة يبحث كسر عقدة 96 عامأ أمام أتلتيك بيلباو فى كأس إسبانيا

الخميس، 15 أبريل 2021 05:41 م
برشلونة يبحث كسر عقدة 96 عامأ أمام أتلتيك بيلباو فى كأس إسبانيا برشلونة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض فريق برشلونة مباراة نهائي كأس الملك مرة أخرى في مدينة إشبيلية، بعدما أصبحت المدينة عقدة البلاوجرانا على مدار الـ 96 عامًا الماضية بخسارة عدة نهائيات وذلك في مواجهة أتلتيك بيلباو بنهائي كأس الملك.

ويستضف ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو المقرر لها يوم السبت المقبل في نهائي كأس الملك.

قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن برشلونة يعود مجددا لخوض مباراة نهائي في أحد ملاعب مدينة إشبيلية الثلاثة؛ بيزخوان، فيامارين ولا كارتوخا حيث عانى البارسا من إخفاقات عندما يلعب النهائي.

أضافت الصحيفة أن آخر مباراة نهائي فاز بها برشلونة في المدينة الأندلسية ترجع إلى 10 من شهر مايو عام 1925 عندما انتصر في نهائي البطولة الإسبانية ضد أريناس دي جيتكسو في فيتكوريا، وبعد ذلك لم يعرف طعم الانتصار بكأس في ملاعب إشبيلية.

في بيزخوان خسر برشلونة أمام ستيوا في نهائي كأس أوروبا بتاريخ 7 مايو 1986 فانتهت المباراة بنتيجة (0/0) وحُسمت بركلات الترجيح.

أما في عام 2019 ظهرت بوادر العقدة في فيامارين حين فاز فالنسيا بكأس الملك 2-1 في 25 مايو ضد برشلونة رغم الأداء القوي للبلاوجرانا وفي العام الجاري، وتحديدًا بشهر يناير الماضي أكد لا كارتوخا على الفكرة.

بينما خسر برشلونة على يد أتلتيك بيلباو بثلاثية مقابل هدفين في نهائي كأس السوبر، وسيتجدد اللقاء بين نفس الفريقين على نفس الملعب ولكن بنهائي كأس الملك، حيث سيسعى البلاوغرانا للانتقام وللتخلص من عقدة الـ 96 عامًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة