المسحة الثانية تؤكد إصابة الشناوي بكورونا.. وارتفاع بدرجات الحرارة غدا بجميع الأنحاء

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 07:30 م
المسحة الثانية تؤكد إصابة الشناوي بكورونا.. وارتفاع بدرجات الحرارة غدا بجميع الأنحاء محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء،من إعداد محمود نصر، وتقدم حور محمد، التى استعرضت أبرز الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة.

وجاء على رأس النشرة، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتماعًا لمتابعة جهود تطوير منظومة إدارة مياه الري بالأراضى الزراعية بالاعتماد على الوسائل الحديثة والذكية.

 وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بتكامل تطوير نظم الري الحديث مع مشروعات الدولة لحسن إدارة مياه الري، وعلى رأسها تبطين الترع ورفع كفاءة القنوات المائية الفرعية.

وتضمنت النشرة، أعلنت وزارة الصحة عن مد العمل بوحدات ومراكز صرف لقاحات كورونا حتى الساعة العاشرة مساء يوميا خلال شهر رمضان الكريم على مستوى الجمهورية.

أكدت وزارة الصحة والسكان وجود ارتفاعات يومية فى أعداد الإصابات بقيروس كورونا يصل قرابة الـ 10% يوميا محذرة من التجمعات العائلية في شهر رمضان، مؤكدة أن الزحام وعدم التباعد والتزاور يرفع فرص نقل العدوى مطالبة المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما قررت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الدينى، غلق مسجد "مجمع الطاروطي" بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية، ومنع الشيخ عبد الفتاح الطاروطى من أى عمل دعوى أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة لما بدر منه من مخالفة تتمثل فى عدم اتباع إجراءات التباعد وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد خلال إمامته للمصلين فى صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.

وعالميا.. دعت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، ، إلى وقف استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لفيروس كورونا، بعد اكتشاف حالات تجلط بالدم، بحسب تقارير إعلامية.

كانت شركة جونسون آند جونسون، بدأت اختبار لقاح كورونا على الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا، وأشارت الشركة أنه إذا ظهر أن اللقاح آمن ويؤدي إلى استجابة مناعية في هذه الفئة العمرية، فسيتم "الانتقال" إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

ورياضيا.. أظهرت نتيجة المسحة الثانية لفيروس كورونا التي خضع لها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي خلال الساعات الماضية إيجابية إصابة اللاعب بالفيروس.

وأكد محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية بالنادى الأهلى أن نتيجة المسحة الثانية التى خضع لها الشناوى جاءت إيجابية ليخضع للعزل وبرتوكول العلاج من أعراض فيروس كورونا.

قال شوقي أن الحارس سوف يكون تحت الملاحظة وسيتم خضوعه لمسحة جديدة بعد 48 ساعة للوقوف على حالته والنتيجة التى بناء عليها سيتقرر موقفه من المباريات المقبلة .

كما جاء فى النشرة، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غداً الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد والرياح نشطة.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 27 والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 34 والصغرى 21 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة