الإجابة عن أسئلة الطلاب حول الدراسة فى رمضان على تليفزيون اليوم السابع..فيديو

الإثنين، 12 أبريل 2021 05:00 م
الإجابة عن أسئلة الطلاب حول الدراسة فى رمضان على تليفزيون اليوم السابع..فيديو رغدة بكر
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أهم الإجابات على أسئلة الطلاب حول شكل الدراسة خلال شهر رمضان.

رغدة بكر
رغدة بكر

واستعرضت التغطية الخاصة، أن وزارة التربية والتعليم وجهت طلاب الصف الأول والثانى الثانوى بالاطلاع على النماذج الاسترشادية التي تم توفيرها لامتحانات شهر أبريل ومايو الجاي، بالإضافة لـ النماذج الخاصة بالمفاهيم والقوانين الأساسية للمواد الموجودة على الموقع الإلكترونى للوزارة حتى يتدربوا عليها ويتعرفوا على شكل الامتحان المجمع للطلاب.

 كمان أعلنت الوزارة ضوابط تقييم طلاب الثانوية العامة، وأوضحت أن متوسط الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحانات شهر أبريل ومايو نتيجة الفصل الدراسى التاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسى الأول وأداء الامتحان التكميلى (فى حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

 كما ردت الوزارة على أسئلة الطلاب، وقالت إن الوزارة ستجرب تكنولوجيا معينة يوم 18 وتتابع نتيجتها وتقيم يوم 20 وتجرب تكنولوجيا مختلفة أيضا يوم 20، وأن الطالب سيذهب المدرسة يوم الامتحان لمدة ساعة فقط أو أقل.

أما الجزء الخاص بالحضور خلال شهر رمضان، فالحقيقة ان وزارة التربية والتعليم أكدت أنه سيتم تطبيق المواعيد الجديدة في الحضور بالمدارس بداية من غد الثلاثاء مع انطلاق أول يوم في شهر رمضان، وأوضحت أن الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس ولكن على ولي الأمر إخبار المدرسة برغبته في عدم ذهاب أولاده للمدرسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة