أكرم القصاص

موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع فى درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل.. الأرصاد: العظمى بالقاهرة تصل 37 درجة و 40 درجة جنوب البلاد.. ونصائح بالإكثار من شرب السوائل بالسحور وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 01:41 م
موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع فى درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل.. الأرصاد: العظمى بالقاهرة تصل 37 درجة و 40 درجة جنوب البلاد.. ونصائح بالإكثار من شرب السوائل بالسحور وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس طقس حار يضرب البلاد خلال الأيام المقبلة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأثر البلاد خلال الأول الأول من شهر رمضان بموجة حارة تبدأ بارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة مع يوم الأحد إلى 37 درجة و40 درجة جنوبا .

ارتفاع درجات الحرارة
 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير لارتفاع  درجة الحرارة ارتفاعا طفيفا على كافة الأنحاء مع أول يوم رمضان .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى فى القاهرة اليوم 24 درجة، ويستمر هذا الارتفاع فى درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل ثم يليه انخفاض مرة أخرى.

الحرارة تصل 37 درجة
 

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من الجمعة تشهد البلاد ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار شمالا حتى القاهرة الكبرى .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى ستتراوح بين 31 و 37 ، والأجواء تكون شديد الحرارة جنوبا ودرجة الحرارة العظمى بين 37 و 40 درجة ، لطيف ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 15 و 20 .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع بداية الأسبوع المقبل، تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 37 درجة و 40 درجة جنوب البلاد

تحذير من التعرض المباشر للشمس
 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين عدم الانخداع فى الأحوال الجوية خلال فصل الربيع خاصة أنه فصل موجات سريعة ومتقلبة، لافته إلى نشاط الرياح، حيث رياح شمالية شرقية على شمال البلاد اليوم تنشط أحيانا، ما تعمل على تحسن فى الشعور بحالة الطقس.

كما ناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين توخى الحذر خلال الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد بدء من اليوم وحتى منتصف الأسبوع المقبل .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال الأيام المقبلة، والاكثار من شرب السوائل خلال السحور ، فضلا عن عدم المبالغة فى تخفيف الملابس .

طقس اليوم أول أيام رمضان
 

ويشهد اليوم  الثلاثاء، ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، مائل للحرارة على جنوب سيناء مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد والرياح نشطة .

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء .

وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، لطيف على جنوب سيناء و جنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء :  القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 14، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 15 ، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة.

خريطة الظواهر الجوية
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 إلى الأحد 18 أبريل 2021، حيث يبدأ من اليوم ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية : 
 

-يوم الثلاثاء 13 أبريل : 
 

اعتبارا من اليوم الثلاثاء ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة شمالا حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة العظمى بين 25: 30، حار جنوبا ودرجة الحرارة العظمى بين 34 : 36 ، لطيف ليلا على معظم الأنحاء ودرجات الحرارة الصغرى بين 15: 20 .

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء

- يوم الأربعاء 14 أبريل : 
 

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء

- يوم الخميس 15 أبريل: 
 

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء

- يوم الجمعة 16 أبريل : 
 

اعتبارا من الجمعة ارتفاع آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار شمالا حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة العظمى بين 31 : 37 ، شديد الحرارة جنوبا ودرجة الحرارة العظمى بين 37: 40 درجة ، لطيف ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 15 : 20 .

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء  

- يوم السبت 17 أبريل : 
 

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وغرب البلاد .

- يوم الأحد 18 أبريل : 

أتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة