خالد صلاح

"اليوم السابع" يقضى يوما مع عمال "ممشى أهل مصر" بالقاهرة.. يبدأون بصلاة الفجر ونزول الإجازة بعد 4 شهور لمحافظات الصعيد.. والعمال: سعداء بانتهاء المرحلة الأولى ونطالب الجميع بالحفاظ عليها.. فيديو

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 04:00 ص
"اليوم السابع" يقضى يوما مع عمال "ممشى أهل مصر" بالقاهرة.. يبدأون بصلاة الفجر ونزول الإجازة بعد 4 شهور لمحافظات الصعيد.. والعمال: سعداء بانتهاء المرحلة الأولى ونطالب الجميع بالحفاظ عليها.. فيديو ممشى أهل مصر
كتب سيد الخلفاوى – تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع" معايشة مع عمال مشروع "ممشى أهل مصر"، الجارى تنفيذه بكورنيش النيل فى القاهرة، حيث قاربت المرحلة الأولى على الافتتاح، حيث يبدأ العمال يومهم فى السابعة صباحا بعد صلاة الفجر ويستمر فى اليوم الطبيعى لـ9 مساء وفى حالة ضغط العمل يتم الاستمرار لساعات متأخرة، وذلك بالنسبة للعمال، كما تستمر أعمال الإنشاءات الخرسانية ليلا لعدم التأثير على حركة المرور ما يجعل العمل يستمر 24 ساعة بالمشروع.

ممشى أهل مصر (32)
 
وأغلب العمال بمشروع ممشى أهل مصر من محافظات الصعيد وهو ما يجعلهم يستمرون فى العمل من 3 لـ 4 أشهر، وبعدها ينزل العمال زيارات للأهل بمسقط رأسه، وذلك بالتناوب مع زملائهم فى العمل.
 
ويقول شعبان حلمى، مشرف العمال بالمشروع، إن المشروع أخذ جهدا كبيرا فى وقت قليل وهو ما جعل جميع العمال يشعرون بالمجهود الكبير الذى بذلوه، ما جعل الجميع يحافظ عليه بالتزامن مع زيارات المواطنين للممشى العلوى للمشروع، مطالبا الجمهور بالحفاظ عليه وعدم قطع الزهور أو إلقاء المخلفات على الأرض.

ممشى أهل مصر (10)
 
وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن المشروع وفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيرا إلى أن العمل بالمشروع يستمر على مدار 24 ساعة، وأنهم يشعرون بالسعادة الكبيرة بعد انتهاء المرحلة الأولى بالمشروع، قائلا: لما أمر من هنا ومعايا ابنى هتباهى واقوله انا اللى وزملائى عملنا المشروع.
 
رمضان حمدى، من المنيا وأحد عمال المشروع، أن المشروع فتح فرص عمل كتير وشغل شركات أكثر، وهو ما أكده عبد الباسط إبراهيم، من بنى سويف، والمسئول عن صيانة الزهور بالمشروع، أن العمل بالمشروع بدأ من بعد هدم الكورنيش القديم، مطالبا الجمهور بالحفاظ على المشروع.
 
عدى وجيه أحد العمال بالمشروع، قال إن يومه يبدأ بعد صلاة الفجر ويكون فى موقع العمل الساعة 8 صباحا، مشيرا إلى أنه يشعر بالسعادة بعد انتهاء العمل بالمرحلة الأولى بالمشروع.
 
وعبر العاملون بالمشروع عن سعادتهم بالعمل فى مشروع قومى سيكون مزارا لكافة المواطنين، متمنيين أن الكل يحافظ عليه ليستمر مئات السنين.

ممشى أهل مصر (11)
 
 وتمتد المرحلة الأولى من كوبرى إمبابة حتى كوبرى 15 مايو بالقاهرة، حيث ظهر بشكل جمالى رائع جذب أنظار الجميع بطريق كورنيش القاهرة، ضمن مشروع ممشى أهل مصر والذى يمتد بطول مجرى النيل، وتم تشطيب المشايات والمحال المطلة على الكورنيش والتى تقع أسفل الطريق بطول الممشى السفلى.
 
وتشمل الأعمال إنشاء مرسى يخوت، ولسان مشاة على النهر، ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل، ومطاعم، وكافيتريات، وأماكن جلوس ونوافير، وبرجولات، ويأتى "ممشى أهل مصر" ضمن خطة لحماية نهر النيل، والسيطرة على انفلات التعديات ومنع وصول المخلفات إلى المجرى، على امتداد نهر النيل من أسوان وحتى القاهرة، وفرعى دمياط ورشيد.
 
وبدء تنفيذ المشروع فى سبتمبر 2019، وانتهت الآن المرحلة الأولى وجارى تشطيبها، حيث يشمل مشروع ممشى أهل مصر، إنشاء ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 4,7 كم، ويبلغ متوسط عرض الممشى العلوى 4,5 م بينما يبلغ متوسط عرض الممشى السفلى 6,5 م، ويضم المشروع 19 مبنى، منها 5 مطاعم، و5 كافيتريات، و62 محلا تجاريا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب 3 مدرجات بإجمالى أطوال 315 م تتسع لـ 1240 فردا، بالإضافة إلى مسرح بمساحة 275 م2 يتسع لـ 772 فردا.

ممشى أهل مصر (2)
 
يذكر أن الجزء الذى يتم تنفيذه حالياً يأتى ضمن تجميل المنطقة فى المسافة من (كوبرى 15 مايو أمام موقع البنك الأهلى حتى كوبرى إمبابة) بتكلفة 7 ملايين و850 ألف جنيه وتنفيذ أعمال تجميل لمساحة غير مستغلة من أراضى منافع الرى أمام البنك واستخدامها كساحة انتظار للسيارات، طبقاً للضوابط واللوائح المنظمة لذلك مما يحقق عائدا سنويا للخزينة العامة للدولة.

ممشى أهل مصر (33)
 

 

 
 

 


 

 

ممشى أهل مصر (3)
 

 

ممشى أهل مصر (4)
 

 


ممشى أهل مصر (5)

 

ممشى أهل مصر (6)
 
 
ممشى أهل مصر (7)
 

 

ممشى أهل مصر (8)
 
ممشى أهل مصر (9)
 
 
 
ممشى أهل مصر (12)
 

 

ممشى أهل مصر (13)
 

 

ممشى أهل مصر (14)
 

 

ممشى أهل مصر (15)
 

 

ممشى أهل مصر (16)
 

 

ممشى أهل مصر (17)
 

 

ممشى أهل مصر (18)
 

 

ممشى أهل مصر (19)
 

 

ممشى أهل مصر (20)
 

 

ممشى أهل مصر (21)
 
 

 

ممشى أهل مصر (22)
 

 

ممشى أهل مصر (23)
 

 

ممشى أهل مصر (24)
 

 

ممشى أهل مصر (25)
 

 

ممشى أهل مصر (26)
 

 

ممشى أهل مصر (27)
 

 

ممشى أهل مصر (28)
 

 

ممشى أهل مصر (29)
 

 

ممشى أهل مصر (30)
 

 

ممشى أهل مصر (31)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة