أكرم القصاص

المدارس تتسلم استمارة التقدم للامتحانات من طلاب الثانوية العامة.. التعليم: انتهاء جميع الطلاب من تسجيل الاستمارة ومراجعتها بالمدارس والكنترولات.. وتؤكد: 3 اختبارات أساسية للثانوية العامة 2021

الإثنين، 12 أبريل 2021 02:00 ص
المدارس تتسلم استمارة التقدم للامتحانات من طلاب الثانوية العامة.. التعليم: انتهاء جميع الطلاب من تسجيل الاستمارة ومراجعتها بالمدارس والكنترولات.. وتؤكد: 3 اختبارات أساسية للثانوية العامة 2021 وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس الثانوى بدأت فى استلام استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2021، من الطلاب وسط إجراءات احترازية ووقائية حيث تنظم المدارس دخول الطلاب غرف شئون الطلبة فى كل مدرسة لتسليم الاستمارة، موضحة أن كل طالب يرتدى الكمامة ويراعى التباعد بينه وبين زميله خلال مرحلة التسليم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب يتأكد من صحة بياناته الخاصة بالاسم رباعيا وأيضا الشعبة واللغة الثانية قيل تسليم الاستمارة، على أن تقوم المدرسة بمراجعة الاستمارات بشكل دقيق وفق قاعدة بيانات الطلاب فى المدارس وموقع الوزارة، قبل تسليمها للكنترولات، مشددة على أنه بعد تسليم الاستمارات للمدرسة يتم تجميعها وإرسالها إلى الكنترولات لمراجعتها وعمل إحصائية بإعداد الطلاب فى كل شعبة سواء أدبية أو علمى علوم وعلمى رياضية، واللغة الثانية لكل طالب لتنظيم نماذج الامتحانات الالكترونية التى سيتم إرسالها للطلاب حسب الشعبة واللغة الثانية لكل طالب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن جميع طلاب الثانوية العامة انتهوا من تسجيل الاستمارة الالكترونية وجار تسليمها للمدارس، موضحة أن الفرصة متاحة لأى طالب لم يتمكن من تسجيل الاستمارة الذهاب للمدرسة وملئها من خلال المدرسة، موضحة أنه لن يضار اى طالب لم يسجل الاستمارة حتى الآن ولكن عليه سرعة تسجيل بياناته خاصة أن هناك امتحان تجريبى سوف يعقد الأسبوع المقبل 18 أبريل الجارى لقياس جودة الشبكات والأجهزة والمعدات.

وأوضحت الوزارة أن الامتحانات الأصلية الثلاثة للثانوية العامة التى تعقد فى يوليو وأغسطس واختبار ثالث سيحدد موعده لاحقا، ستكون فرص امتحانية عادية، للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات فى الفرصتين الأولى والثانية لأسباب قهرية أو مرضية.

وقالت مصادر مسئولة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الامتحان التجريبى الثالث للثانوية العامة الذى يعقد فى شهر يونيو المقبل سيكون هو الفيصل بين الامتحانات الإلكترونية والورقية، قائلة: لو نجحت تجربة الامتحان الإلكترونى فى يونيو المقبل سوف تعقد الامتحانات الأصلية فى شهر يوليو 2021، على التابلت فى المدارس أم إذا فشلت الاختبارات التجريبية فى يونيو سوف تعقد الامتحانات ورقية، على أن يتم تجهيز الامتحانات الورقية بعد انتهاء الامتحانات التجريبية التى ستعقد على مدار 3 شهور.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة