خالد صلاح

أهداف الأحد.. مان يونايتد يضرب توتنهام بثلاثية وثنائية لـ كوكا مع أولمبياكوس

الإثنين، 12 أبريل 2021 09:00 ص
أهداف الأحد.. مان يونايتد يضرب توتنهام بثلاثية وثنائية لـ كوكا مع أولمبياكوس مانشستر يونايتد
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأحد إقامة العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم، والتى شهدت تسجيل مجموعة كبيرة من الأهداف التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث كانت أبرز النتائج فوز مانشستر يونايتد على توتنهام هوتسبير 3-1 في الدوري الإنجليزي، ويوفنتوس على جنوى 3-1 في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى مباريات الكونفدرالية الأفريقية. 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي

وست هام يونايتد 3 ضد ليستر سيتي 2

تغلب فريق وست هام يونايتد على ضيفه ليستر سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبى في لندن، ضمن مواجهات الجولة الواحدة والثلاثين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021.

تقدم وست هام في الشوط الأول بثنائية أحرزها النجم جيسي لينجارد المعار من مانشستر يونايتد في الدقيقتين 29 و44، ليرفع رصيده إلى 8 أهداف في الموسم الحالي.

في الشوط الثاني، أضاف جارود بوين هدف وست هام الثالث في الدقيقة 48، وهو ثامن أهدافه هذا الموسم، فيما أحرز النيجيري المتألق كليتشي إيهياناتشو هدفي ليستر سيتي في الدقيقتين 70 و90، ليرفع رصيد أيضًا إلى 8 أهداف في الموسم الجاري.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد وست هام يونايتد إلى 55 نقطة، ويستعيد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد ليستر سيتي عند 55 نقطة في المركز الثالث.

 

توتنهام هوتسبير 1 ضد مانشستر يونايتد 3

حقق مانشستر يونايتد، فوزًا غاليًا على مضيفه توتنهام هوتسبير، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة المثيرة التي أقيمت على ملعب "توتنهام" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2020-2021.

انتهى الشوط الأول بتقدم توتنهام بهدف أحرزه المهاجم الكوري الجنوبي هيونج-مين سون في الدقيقة 40، بعد تلقيه تمريرة رائعة من لوكاس مورا ليضعها مباشرة في المرمى، ويسجل هدفه رقم 14 في الموسم.

وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي فريد هدف التعادل لليونايتد في الدقيقة 57، بعد متابعة الكرة التي ارتدت من حارس توتنهام إثر تسديدة إدينسون كافاني.

ونجح إدينسون كافاني في تسجيل هدف مانشستر يونايتد الثاني في الدقيقة 79، من ضربة رأس إثر عرضية متقنة من البديل ماسون جرينوود.

وتمكن جرينوود من تسجيل هدف مان يونايتد الثالث في الوقت بدل الضائع من المباراة ليؤمن فوز فريقه باللقاء.

وبتلك النتيجة يعزز مانشستر يونايتد مركزه في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما يأتي توتنهام هوتسبير في المركز السابع برصيد 49 نقطة.

شيفيلد يونايتد 0 ضد آرسنال 3

حقق فريق أرسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، فوزًا كبيرًا على مضيفه شيفيلد يونايتد، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "برامول لين" ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021.

أحرز الفرنسي ألكسندر لاكازيت هدف التقدم لصالح أرسنال في الدقيقة 33 من زمن المباراة.

وأضاف جابرييل مارتينيلي الهدف الثانى لصالح آرسنال في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، وهو أول أهدافه في الدوري الإنجليزي منذ هدفه ضد تشيلسي في يناير 2020.

واختتم ألكسندر لاكازيت ثلاثية أرسنال في اللقاء بتسجيل الهدف الشخصى الثانى له في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يحتل أرسنال المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، فيما يأتي نادي شيفيلد يونايتد في المركز العشرين والأخير برصيد 14 نقطة.

 

أهداف مباريات الدوري الإسباني
 

فالنسيا 2 ضد ريال سوسيداد 2

خطف فريق فالنسيا الإسبانى، تعادلا مثيرا من نظيره ريال سوسيداد، بهدفين لكل منهما، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الجارى 2020-2021.

تقدم ريال سوسيداد على فالنسيا بهدفين عن طريق اندير جيفارا وأليكسندر إيساك في الدقيقتين 33 و45 من زمن المباراة، قبل أن يتعادل فالنسيا في الدقيقتين 61 و73 بهدفى الثنائى دانييل واس من ركلة جزاء، وجابريل باوليستا على الترتيب.

وأكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين، بعدما حصل لاعبه ماكسيميليانو جوميز على البطاقة الحمراء في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة، يأتي ريال سوسيداد في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 47 نقطة، فيما جاء فالنسيا في المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة.

ريال بيتيس 1 ضد أتلتيكو مدريد 1

واصل فريق أتلتيكو مدريد مسلسل إهدار النقاط في مسابقة الدوري الاسباني هذا الموسم، بعما تعادل ضد مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 1-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالي.

تقدم يانيك كاراسكو لأتلتيكو في الدقيقة 5 وتعادل كريسيان تيلو لأصحاب الأرض في الدقيقة 20، لتبقى النتيجة كما هي حتى النهاية ويتقاسم الفريقان النقاط.

بهذه النتيجة يستعيد أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 67 نقطة، بفارق نقطة عن ريال مدريد الوصيف، بينما ريال بيتيس في المركز السادس برصيد 47 نقطة.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي
 

إنتر ميلان 1 ضد كالياري 0

حقق فريق إنتر ميلان، فوزا على كالياري بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين ظهر الأحد، على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري الإيطالي.

وأحرز هدف الفوز لصالح إنتر ميلان، ماتيو دارميان فى الدقيقة 77 من عمر أحداث المباراة، حيث تلقي تمريرة طولية سحرية من المغربي أشرف حكيمي، ليسجلها داخل شباك كالياري.

بهذة النتيجة، يرتفع رصيد إنتر ميلان إلى النقطة 74 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وبفارق 11 نقطة عن الوصيف ميلان صاحب الـ63 نقطة، فيما يتجمد رصيد كالياري عند النقطة.

 

 

يوفنتوس 3 ضد جنوى 1

تغلب فريق يوفنتوس الإيطالي على جنوى بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الكالتشيو، على ملعب "إليانز ستاديوم".

أحرز أهداف الفوز لصالح يوفنتوس، كل من: ديان كولوسيفسكي وألفارو موراتا ووستون ماكيني في الدقائق 4 و22 و70 على الترتيب من عمر اللقاء، فيما سجل هدف جنوى الوحيد سكاماكا في الدقيقة 49 من أحداث المباراة.

بهذة النتيجة، يرتفع رصيد يوفنتوس إلى النقطة 62 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، خلفا لميلان الوصيف برصيد 63 نقطة، فيما يتصدر إنتر ميلان الترتيب برصيد 74 نقطة، بينما يتجمد رصيد جنوى عند النقطة 32 في المركز الـ13.

روما 1 ضد بولونيا 0

استعاد فريق روما ذاكرة الانتصارات في مسابقة الدوري الإيطالي، بعد فوزه مساء لأحد على ضيفه بولونيا 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأولمبيكو، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

هدف المباراة الوحيد جاء عبر المهاجم الإسباني بورخا مايورال في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، ليقود فريقه لثلاث نقاط غالية.

وبهذه النتيجة يحتل روما المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 54 نقطة، فيما يحتل بولونيا المركز الـ11 برصيد 34 نقطة.

فيورنتينا 2 ضد أتالانتا 3

حقق فريق أتالانتا فوزا مثيرا على مضيفه فيورنتينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أرتيميو فرانكي"، ضمن مواجهات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021.

أنهى أتالانتا الشوط الأول متقدما بثنائية سجلها المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا في الدقيقتين 13 و40، ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في الموسم الحالي من الكالتشيو.

في الشوط الثاني، عاد فيورنتينا للمباراة بهدفين سجلهما المهاجم الصربي المتألق دوشان فلاهوفيتش في الدقيقتين 58 و67، ليرفع رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم.

وفي الدقيقة 70 ينجح السلوفيني جوسيب إيليشيتش من تسجيل هدف الفوز لفريق أتالانتا من ركلة جزاء.

الفوز رفع رصيد أتالانتا إلى 61 نقطة ليستعيد المركز الرابع بفارق نقطتين عن نابولي الخامس، وبفارق 12 نقطة عن إنتر ميلان المتصدر، فيما توقف رصيد فيورنتينا عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي
 

أولمبيك ليون 3 ضد أنجيه 0

حافظ فريق أولمبيك ليون على آماله في الفوز بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الحالي، بعد أن حقق فوزا غاليا على ضيفه أنجيه بثلاثة أهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "جروباما ستاديوم"، في ختام منافسات الجولة الـ32 من المسابقة.

ونجح ليون في تحقيق الفوز بعد غياب 3 جولات، تعادل خلالهم في مباراتين وخسر واحدة.

سجل أهداف ليون، النجم الهولندي ممفيس ديباي (هدفين) الأول والثالث لفريقه في الدقيقتين 22 و83، ليرفع رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم في المركز الثالث بترتيب الهدافين بعد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان (21) ووسام بن يدر مهاجم موناكو (17).

وأضاف البرازيلي باكيتا القادم من ميلان هذا الموسم، هدف ليون الثاني في الدقيقة 41.

الفوز رفع رصيد ليون إلى 64 نقطة ليحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 5 نقاط عن فريق ليل المتصدر، ونقطتين فقط عن باريس سان جيرمان الوصيف، قبل 6 جولات من النهاية، في حين توقف رصيد أنجيه عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

أهداف مباريات الدوري اليوناني 
 

أولمبياكوس 3 ضد باناثينايكوس 1

توج أولمبياكوس المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى أحمد حسن كوكا، بلقب الدوري اليونانى للمرة الثانية على التوالى والـ46 فى تاريخه، بعد الفوز الذى حققه على ضيفه فريق باناثينايكوس فى لقاء الديربى بنتيجة 3 - 1، والذى جمع الفريقين مساء اليوم الأحد ضمن مباريات الجولة الثالثة من مرحلة تحديد بطل الموسم الحالي 2020-2021، من دوري السوبر اليوناني.

ونجح أولمبياكوس فى حصد لقب الدوري اليونانى قبل 7 جولات على نهاية المسابقة، بعدما وصل رصيده إلى النقطة 76، متفوقًا بفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق أريس سالونيكا الوصيف برصيد 54 نقطة. 

وبدأ كوكا المباراة على مقاعد البدلاء، قبل أن يدخل بديلاً فى الدقيقة 36 من زمن اللقاء، لزميله أوسينو با، ونجح فى تسجيل هدفين فى الدقيقتين الثالثة من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول و72.

وكان فريق باناثينايكوس قد تقدم بالهدف الأول عن طريق المهاجم الإيطالي فيديريكو ماكيدا فى الدقيقة 31 عن طريق ركلة جزاء.

ولكن نجح أحمد حسن كوكا، فى تسجيل هدف التعادل لفريقه أولمبياكوس فى شباك ضيفه فريق باناثينايكوس، بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول، من ضربة رأسية فشل حارس الفريق الخصم فى التصدى لها.

وفى الشوط الثانى نجح كوكا فى تسجيل هدف أولمبياكوس الثانى فى الدقيقة 72 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله بروما.

أ

أهداف مباريات الكونفدرالية
 

الصفاقسي 2 ضد النجم الساحلي 2

خطف فريق الصفاقسي تعادلا مثيرا من ضيفه النجم الساحلى بنتيجة 2 – 2، فى مواجهة تونسية خالصة، جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "الطيب المهيري"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عن المجموعة الثالثة من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

وأنهى فريق النجم الساحلى الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بثنائية سجلهما كل من أيمن الصفاقسي ووجدى كشريدة فى الدقيقتين 10 و32 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثانى نجح الصفاقسي فى تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 69 عن طريق لاعبه عزمى غومة، قبل أن يسجل فراس الشوط هدف التعادل فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع للمباراة عبر ركلة جزاء.

وحافظ الصفاقسي على صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ثم النجم الساحلي 5 نقاط فى المركز الثانى.

نكانا الزامبي 1 ضد نامونجو التنزاني 0

فاز فريق نكانا الزامبي، على ضيفه نامونجو التنزانى، بنتيجة 1 / 0 على ملعب نكانا ستاديوم في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

سجل الهدف اللاعب فريدي تشيمينجا فى الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة رفع فريق نكانا بطل زامبيا رصيده إلى 6 نقاط محتلا المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الرابعة، بينما يقبع نامونجو التنزانى فى ذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط، بعد مرور 4 جولات تلقى خلالها 4 هزائم متتالية، وتأكد إقصاؤه من دور المجموعات.

بيراميدز 0 ضد الرجاء المغربي 3

فاز فريق الرجاء المغربي على نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد بملعب الدفاع الجوي، في إطار لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية، ليضمن التأهل لربع نهائى الكونفيدرالية الأفريقية

افتتح التسجيل للرجاء المغربي فابريسي لوامبا نجوما فى الدقيقة 15 قبل أن يضيف بن مالانجو الهدف الثانى للفريق المغربي فى الدقيقة 76 ثم اختتم أهداف الرجاء سفيان رحيمي فى الدقيقة 76.

وسجل الرجاء المغربي الهدف الثالث في شباك بيراميدز، بالدقيقة 77 من عمر اللقاء عن طريق سفيان رحيمي، بعدما خطأ مشترك من أحمد فحتي ورمضان صبحي

وبهذه النتيجة واصل الرجاء تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة يليه بيراميدز برصيد 9 نقاط ثم نكانا برصيد 6 نقاط ونامونجو فيتذيل المجموعة برصيد خالى من النقاط.

وفاق سطيف الجزائري 3 ضد إنييمبا النيجيري 0

حقق وفاق سطيف الجزائرى فوزه الأول فى مرحلة المجموعات من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية، بعد تغلبه على ضيفه فريق إنييمبا النيجيرى بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "8 مايو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى من المسابقة.

أنهى وفاق سطيف الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بثنائية نظيفة، سجلها كل من أمير قراوى ومحمد الأمين عمورة فى الدقيقتين 31 و45.

وفى الشوط الثانى أضاف أكرم جحنيط ثالث أهداف الفريق الجزائرى فى الدقيقة 65 عبر ركلة جزاء، وأهدر نفس اللاعب ركلة جزاء أخرى فى الدقيقة 80.

وكان أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى قد تغلب على فريق أهلى بنى غازى الليبى بثلاثية فى نفس المجموعة، ليتصدر الفريق الجنوب أفريقى المجموعة برصيد 8 نقاط، ثم إنييمبا 6 نقاط، وكل من أهلى بنى غازى ووفاق سطيف برصيد 4 نقاط.

أهداف مباريات الدوري المصري 
 

سيراميكا 1 ضد الإنتاج الحربي 1

تعادل الإنتاج الحربي مع نظيره فريق سيراميكا بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما الفريقين على ملعب استاد السويس الرياضي، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من عمر مسابقة الدوري العام، تقدم للإنتاج أحمد علي في الدقيقة 21، بينما تعادل صالح جمعة لسيراميكا في الدقيقة 57.

وبهذه النتيجة يحتل سيراميكا المركز السادس بجدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، بعدما لعب 18 مباراة، فاز في 6 لقاءات وتعادل في 7 لقاءات وخسر 5 مواجهات وسجل لاعبوه 22 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.

المصري البورسعيدي 1 ضد الجونة 0

فاز المصرى البورسعيدى على الجونة بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الإسكندرية ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة للدوري المصري.

سجل أحمد جمعة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72.

ويحتل المصرى البوسعيدي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة، بعد أن لعب 18 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 8 مباريات وخسر 3 مواجهات وسجل لاعبوه 22 هدفا، وتلقت شباكه 13 هدفا، وما زالت لديه مباراة مؤجلة.

فيما يحتل الجونة المركز الحادى عشر، بعدما لعب 16 مباراة فاز فى 5 لقاءات وتعادل فى 6 لقاءات وخسر 6 مواجهات، وسجل لاعبوه 19 هدفا، وتلقت شباكه 21 هدفا، وما زالت لديه مباراتان مؤجلتان.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة