خالد صلاح

ماذا قالت صحف تونس والجزائر على خروج الزمالك من دورى أبطال أفريقيا.. صور

الأحد، 11 أبريل 2021 11:11 ص
ماذا قالت صحف تونس والجزائر على خروج الزمالك من دورى أبطال أفريقيا.. صور الزمالك يودع دورى ابطال افريقيا
أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف التونسية والجزائرية الصادرة صباح اليوم الأحد بإقصاء الزمالك من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال افريقيا بعد تعادل الترجى التونسى مع مولودية الجزائر بهدف لكل منهما، ليحتل الترجى قمة المجموعة بـ11 نقطة، وفى المركز الثانى المولودية بـ9 نقاط، ثم الزمالك بـ8 نقاط، يليه تونجيث 4 نقاط.

وحقق الزمالك، فوزًا كبيرًا على نظيره تونجيث السنغالى بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جرت بينهما مساء آمس السبت على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا. غير أن تعادل بطل تونس مع نظيره الجزائري أطاح بالزمالك.

وعنونت صحيفة الشروق التونسية :"فيما الزمالك يودع...بين الترجي والمولودية "قــسمــة وخـيـــان"، وقالت حسم التعادل الايجابي الدربي المغاربي بين الترجي ومولودية الجزائر في الجولة الاخيرة من دوري المجموعات لرابطة الابطال الافريقية، بادر الترجي بالتسجيل عن طريق بن خليفة قبل ان يعدل الفريق الجزائري في الشوط الثاني عن طريق بالخير وبالتالي حافظ فريق باب سويقة على صدارة مجموعته فيما مكّن التعادل المولودية من العبور .

الشروق
الشروق

فيما كتبت صحيفة تونس الرقمية تحت عنوان "مولودية الجزائر يفرض التعادل على الترجي و يرافقه إلى ربع نهائي رابطة الأبطال" وأضافت فرض فريق مولودية الجزائر التعادل الإيجابي 1-1 على مضيفه الترجي الرياضي في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

تونس الرقمية
تونس الرقمية

وأضافت حجز بالتالي فريق المولودية بطاقة التأهل للدور ربع النهائي رفقة الترجي الرياضي الذي أنهى دور المجموعات متصدرا، بادر الترجي بافتتاخ النتيجة منذ الدقيقة 31 عن طريق نسيم بن خليفة قبل أن يدرك عبد النور بالخير التعادل للمولودية في الدقيقة 68.

بينما نشرت  موازييك اف ام عنوان "دوري أبطال إفريقيا: التعادل يحسم لقاء الترجي والمولودية" وقالت حسم التعادل الإيجابي بهدف من الجانبين المباراة التي جامعة الترجي بضيفه مولدية الجزائر، ، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال إفريقيا لكرة القدم وأضافت وبهذه النتائج، ضمن الفريق الجزائري تأهله إلى الدور ربع النهائي صحبة الترجي الرياضي.

موازيك
موازيك

كما أبرزت موازييك إف إم تصريحات كارتيرون مدرب الزمالك تحت عنوان "مدرب الزمالك: لم يحدث تواطؤ بين الترجي والمولودية"، وتابعت أكّد باتريس كارتيرون أن نتيجة مباراة الترجي الرياضي التونسي ضد مولودية الجزائر تعتبر عادية بالنظر للظروف التي أحاطت بها، و قال مدرب الزمالك عقب نهاية مباراة فريقه ضد تونجيث "لا أرى أن هناك تواطؤ حدث بين الترجي و المولودية لكن الوضع الطبيعي لأي فرق ضمن التأهل أن يقوم بإراحة اللاعبين"، في إشارة إلى الغيابات التي شهدتها تشكيلة الترجي الرياضي اليوم في مواجهته ضد المولودية.

موازييك
موازييك

وفى السياق ذاته علقت صحيفة الهداف الجزائرية تحت عنوان  "مولودية الجزائر تتأهل إلى ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا" مضيفة تأهلت مولودية الجزائر إلى ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا ..بعد العودة بالتعادل من تونس في مباراة انتهت بنتيجة 1-1 وكان أصحاب الأرض السباقين لافتتاح باب التسجيل عن طريق نسيم بن خليفة (د31) وتمكنت المولودية من التعديل في (د68) عن طريق عبد النور بلخير.

الهداف
الهداف

وبهذه النتيجة ضمنت المولودية المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف الترجي الذي تأهل قبل هذه الجولة وفي رصيده 11 نقطة في وقت احتل الزمالك المصري المركز الثالث برصيد 8 نقاط بعد الفوز على تونغيث السنغالي بـ 4-1

فيما نشرت صحيفة البلاد  الجزائرية عنوان الزمالك يقدم احتجاج رسمیا إلى الكاف على أحداث مباراة مولودية الجزائر والترجي، وقالت أعلن نادي الزمالك المصري تقدمه باحتجاج رسمي للإتحاد الإفريقي، بسبب أحداث مباراة الترجي التونسي ومولودية الجزائر، ، ضمن الجولة الأخیرة من دور المجموعات، بدوري أبطال إفريقیا. وقال عمرو الدرديري المتحدث الرسمي باسم الزمالك في تصريحات تلفزيونیة : "النادي سیتقدم باحتجاج رسمي للإتحاد الإفريقي خلال الساعات المقبلة على أحداث مباراة الترجي والمولودية".

البلاد ج
البلاد ج

 

البلاد
 
وأتمت البلاد الجزائرية خبر اخر بعنوان شباب بلوزداد يحقق تأھلا تاريخیا في دوري أبطال إفريقیا، وقالت نجح شباب بلوزداد في العودة بفوز أقل ما يقال عنه أنه مھم من جنوب إفريقیا أمسیة الیوم، على  حساب صان داونز، بثنائیة نظیفة، في إطار الجولة السادسة والأخیرة لدور مجموعات دوري أبطال  وبھذا الإنتصار، ضمن "السیاربي" عبوره رسمیا للدور ربع نھائي من أغلى المسابقات القارية.  وبثنائیة سعیود وقاسمي، حقق الشباب تأھل تاريخي لدور الثمانیة لأول مرة في تاريخه. ورفع أشبال بختي رصیدھم من النقاط لـ11 ،في المرتبة الثانیة خلف المتصدر صان داونز صاحب الـ13 نقطة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة