خالد صلاح

المواجهات المباشرة وراء فرحة الأهلي والزمالك بلقب دوري 99

الأحد، 11 أبريل 2021 05:24 م
المواجهات المباشرة وراء فرحة الأهلي والزمالك بلقب دوري 99 الأهلي والزمالك
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد دوري 99 واقعة طريفة بعدما حصل خلاف حول بطل الدوري بين الأهلي والزمالك بعد فوز الأول 2 / 1، ليدخل الفريقين في الاحتفال بلقب البطولة اعتقاداً من الأهلي أنه فاز بالبطولة بداعي وجود لائحة المواجهات المباشرة، وهو ما تم نفيه بعد ذلك خاصة أن البطولة أقيمت من دور واحد وليس دورين، وبالتالي فاز الزمالك بفارق الأهداف بلقب الدوري عن الأهلي.

وقال طارق يحيى رئيس قطاعات كرة القدم بنادى الزمالك، إن فريق الشباب مواليد 99 توج ببطولة دوري الشباب، بفارق الأهداف، بعد الهزيمة من الأهلي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من المرحلة الثانية لدوري الجمهورية.

وأضاف طارق يحيى فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن لائحة اتحاد الكرة تؤكد تتويج الزمالك بالبطولة وفقًا لفارق الأهداف، حيث أنهى شباب الفارس الأبيض بطولة الجمهورية ولهم 15 هدف، وعليهم 7، أما الأهلى فله 11 هدف وعليه 6 أهداف.

وتابع رئيس قطاعات الكرة، أن لائحة اتحاد الكرة تؤكد تتويج الزمالك بفارق الأهداف، وليست المواجهات المباشرة كما روج البعض، خاصة أن المواجهات من دور واحد ولا يمكن الاحتكام للقاءات المباشرة.

وكان يحتاج الأهلى للفوز بفارق 3 أهداف للتتويج باللقب، بينما يحتاج الزمالك للفوز أو التعادل، أو الخسارة بهدفين حتى يحسم البطولة لصالحه، حيث كان يتصدر الزمالك جدول ترتيب البطولة، في المركز الأول برصيد 15 نقطة، بينما يحتل الأهلى وصافة الترتيب برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الفريق الأبيض.

وحسم سيد عبد الله نيمار، مهاجم فريق شباب الزمالك لقب هداف البطولة بعدما نجح فى تسجيل 9 أهداف، لاسيما وإن سيد نيمار يعد من أبرز اللاعبين فى صفوف فريقه والأقرب للتصعيد للفريق الكروى الأول وفقًا لرؤية الفرنسى باتريس كارتيرون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة