هليكوبتر ناسا تدور بشفراتها 50 دورة فى الدقيقة استعدادًا لرحلة المريخ

السبت، 10 أبريل 2021 09:00 م
هليكوبتر ناسا تدور بشفراتها 50 دورة فى الدقيقة استعدادًا لرحلة المريخ هليكوبتر ناسا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت هليكوبتر Ingenuity التابعة لناسا من تدوير شفراتها إلى 50 دورة في الدقيقة (RPM) استعدادًا لرحلتها الأولى على سطح المريخ بعد أيام، حيث شاركت وكالة الفضاء رسمًا متحركًا قصيرًا، تم التقاطه بواسطة الكاميرات المرفقة بمركبة المثابرة، ومن المقرر الآن إقلاع المروحية الروبوتية التي يبلغ وزنها 4 أرطال (1.8 كيلوجرام)، والتي تم فصلها بالفعل من عربة المثابرة، وذلك يوم الأحد 11 أبريل.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إذا نجح الهليكوبتر، ستكون أول رحلة تعمل بالطاقة والتحكم لطائرة على أي كوكب آخر غير الأرض.
 
 
 
تحمل الهليكوبتر كمية صغيرة من القماش الذي غطى أحد أجنحة طائرة الأخوين رايت، والمعروفة باسم فلاير، خلال أول رحلة تعمل بالطاقة والتحكم على الأرض في عام 1903.
 
قالت ناسا إنه سيكون هناك اختبار آخر يجب إجراؤه قبل الرحلة الأولى يوم الأحد، حيث كتبت الوكالة على موقع تويتر: "بعد ذلك، سيتعين علينا إجراء اختبار دوران عالي السرعة (2400 دورة في الدقيقة) مع استمرار الوقوف على السطح ''.
 
كشفت وكالة ناسا أمس أن "شفرات المجد" الخاصة بـ Ingenuity قد تم فتحها استعدادًا للرحلة الأولى للطائرة العمودية الصغيرة في نهاية هذا الأسبوع.
 
ويمكن رؤية الشفرات التي يبلغ ارتفاعها 4 أقدام وهي تفتح ببطء فوق المروحية التي يبلغ ارتفاعها 19 بوصة، حيث وصلت الطائرة العمودية إلى المريخ متصلة بأسفل مركبة المثابرة، والتي هبطت على الكوكب الأحمر في 18 فبراير بعد رحلة دامت حوالي سبعة أشهر عبر الفضاء.
 
يخطط مختبر الدفع النفاث لتصوير التمرين بأكمله بكاميرات مثبتة على المثابرة، متوقفة على مسافة قصيرة، وترسل الصور إلى الأرض بعد ساعات.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة