أكرم القصاص

طريقة العناية بالشعر الكيرلى فى فصل الصيف.. ابعدى عن الصبغة والسيشوار

الخميس، 01 أبريل 2021 04:00 ص
طريقة العناية بالشعر الكيرلى فى فصل الصيف.. ابعدى عن الصبغة والسيشوار صبغة الشعر الكيرلى
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية الصيف، من الضروري أن نغير روتين العناية بالشعر وفقًا لذلك، خاصة إذا كان لدينا شعر مجعد وكيرلى، وقد يكون القيام بذلك مهمة صعبة، وذلك بسبب تأثير الرطوبة والحرارة المرتفعة على خصلات الشعر، وبالتالي تعرضها للضرر الذي يتطلب عناية خاصة.

من المهم إعادة النظر في روتين العناية بالشعر الكيرلى لضمان عدم تأثر الشعر وفروة الرأس سلبًا بهذه التغييرات الموسمية، فالشعر الكيرلى خشن في المقام الأول، لأنه غيرقادر على الاحتفاظ بالرطوبة أو امتصاص الرطوبة من الأجواء، مما يجعله يتكسر بسبب التلف.

وفيما يلي يقدم موقع "doctor ndtv" بعض نصائح العناية بالشعر الكيرلى للحفاظ على تجعيد الشعر بشكل رائع خلال فصل الصيف الرطب والتغير الموسمي:

- حاولى موازنة فروة الرأس الدهنية:

استبدلي منتجات العناية بالشعر العادية بالخالية من الكبريتات على شعرك المجعد، فغالبًا ما تكون التغييرات الموسمية مصحوبة بالشعر الدهني وفروة الرأس الدهنية، كما أن الاستثمار في شامبو وبلسم جيد خالٍ من الكبريتات لن يساعد فقط في السيطرة على زيوت شعرك، ولكن أيضًا يوازن مستويات الأس الهيدروجيني في فروة الرأس التي تمنع أي تهيج موسمي أو حساسية.

العناية بالشعر الكيرلى فى الصيف
العناية بالشعر الكيرلى فى الصيف

- اغسلي شعرك 2-3 مرات في الأسبوع:

استخدمي الشامبو المناسب للشعر المجعد، واغسلي الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على فروة الرأس نظيفة، وبمجرد أن تشعري بالحكة في فروة الرأس، استخدمى شامبو طبي يساعد على علاج الالتهابات الفطرية.

العناية بالشعر - غسيل الشعر
 غسيل الشعر

 - تقليل أضرار الحرارة:

مع التغير الموسمي بسبب ارتفاع درجة الحرارة، يتعرض الشعر للحرارة العالية، وتجفيفه بمنتجات التصفيف بالحرارة "السيشوار" يتلف الشعر أكثر، لذا تجنبى استخدام أدوات التصفيف بالحرارة مع ارتفاع درجات الحرارة.

العناية بالشعر - منتجات الحرارة للشعر
 منتجات الحرارة للشعر

 - تجنبى صبغ شعرك المجعد:

لا تفكري في أي تغييرات جذرية في لون شعرك، خاصة إذا كانت تتطلب تفتيح شعرك المجعد أو استخدام مواد كيميائية قاسية أثناء ذلك، فالتغيير الموسمي يمكن أن يؤدي إلى تجفيف الشعر أكثر، لذلك استخدمي منتجات العناية بالشعر المليئة بالمرطب، مثل تلك التى تحتوي على العسل وبروتين القمح والفركتوز والسوربيتول والجلسرين والبانثينول وما إلى ذلك، واعتنى جيدًا بأطراف شعرك المجعد أثناء هذه الظروف الجوية المتغيرة.

العناية بالشعر - صبغ الشعر
 صبغة الشعر

- استخدمى الزيوت بشكل منتظم:

ضعى الزيت بشكل منتظم للحفاظ على الرطوبة سليمة، وحافظي على ترطيب الشعر لأن أطراف التجعيد تتضرر بسرعة، وهو سبب رئيسي لتكسر الشعر أو تقصفه.

العناية بالشعر - الزيوت للشعر
 الزيوت للشعر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة