أكرم القصاص - علا الشافعي

أتلتيكو مدريد ضد الريال.. زيدان ضد سيميوني فى قمة الأرقام القياسية

الأحد، 07 مارس 2021 02:16 م
أتلتيكو مدريد ضد الريال.. زيدان ضد سيميوني فى قمة الأرقام القياسية زيدان وسيميوني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد، بنظيره دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو من جديد، فى الديربي المنتظر فى الخامسة والربع مساء اليوم، الأحد، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإسباني.

أتلتيكو مدريد ضد الريال 
 

ووفقاً لما نشرته صحيفة "آس"الإسبانية، فإن موقعة الديربي اليوم ستسجل المباراة الـ13 بين الفرنسي زين الدين زيدان والأرجنتيني دييجو سيميوني، ونجح الأول فى الفوز بـ 4 لقاءات مقابل مباراتين للثاني، فيما حسم التعادل 6 مباريات.

وأضافت الصحيفة أن الفرنسي زيدان وضع فريق ريال مدريد فى الصدارة لما يقرب من خمس سنوات، حقق فيها 11 لقبًا بينها ثلاثة لدوري الأبطال واثنين كأس العالم للأندية واثنين من بطولة الدوري الإسباني علي الترتيب.

وفى المقابل، وصل سيميوني إلى أتلتيكو وهو يعاني بشدة عام 2011، ونجح فى إعادته إلى قائمة الأندية الأقوى فى أوروبا، وحصد 7 ألقاب من بينها بطولة الدورى بعد 18 عامًا من الغياب والدوري الأوروبي مرتين.

يأتي هذا بالإضافة إلى قيادة أتلتيكو مدريد لخوض مباراتين نهائي لدوري أبطال أوروبا من أصل ثلاث نهائيات التي لعبها الروخي بلانكوس في تاريخه الممتد على مدار 117 عامًا.

وأشارت الصحيفة إلى طريقة لعب كل من زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ودييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد، حيث يميل يميل زيزو للمدرسة الإيطالية والتى تعلمها أثناء وجوده مدربًا مساعدًا لأنشيلوتي، إذ يميل إلى الدفاع الشرس أيضًا ولكن مع مزيد من الاحتفاظ بالكرة والتقدم المباشر إلى مرمى الخصم فأصبح عليه 1.3 هدف في كل مباراة ويسجل 2.3 هدف/مباراة.

فيما يميل سيميوني إلى الطريقة الدفاعية ويظهر ذلك من خلال أرقامه حيث يتلقى الفريق 0.7 هدف في المباراة الواحدة ويسجل متوسط 1.6 هدف في المباراة.

وتمثل مباراة اليوم أهمية كبرى للثنائي، حيث تعني بقاء ريال مدريد فى المعادلة بقوة وتقليص الفارق مع أتلتيكو إلى نقطتين، ما يعني بقاء فرص التتويج بالدوري الثالث لزيزو، ليكون اللقب الثاني عشر له مع المرينجي، وبات علي بعد لقبين من أجل معادلة رقم ميجيل مونيوز (14 لقب) كأكثر مدرب حصولًا على البطولات في تاريخ الميرنجي.

وبالنسبة لسيميوني، فإن الديربي سيكون له أهمية كبيرة أيضًا من حيث توسيع الفارق مع المنافس والاقتراب أكثر نحو التتويج باللقب، وتحقيق دييجو رقمًا تاريخيًا بالتفوق على سابيو دي هورتاليزا ليكون المدرب الأكثر تحقيقًا للانتصارات في تاريخ النادي بواقع 304 مباراة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة