السيسى فى زيارة تاريخية للسودان..والزمالك والأهلى فى اختبار صعب ببطولة أفريقيا

السبت، 06 مارس 2021 01:11 م
السيسى فى زيارة تاريخية للسودان..والزمالك والأهلى فى اختبار صعب ببطولة أفريقيا نشرة الظهيرة
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع الضوء على عدد من الأخبار الهامة، والتي استهلت أخبارها بالزيارة الهامة والتاريخية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة السودان الشقيق، حيث جرت مراسم استقبال رسمية للرئيس اليوم، بالعاصمة الخرطوم فى مستهل زيارته للسودان.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

كما أشارت النشرة التي أعدتها هدى أبو بكر وقدمتها آلاء شتا، إلى تصريحات مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من أن منصة الامتحان الإلكترونى لطلاب الصف الأول الثانوى تعمل بشكل جيد وبكفاءة منذ انطلاق الاختبارات فى التاسعة صباحا لطلاب 15 محافظة.

أيضا كشفت وزارة الصحة عن طريقة عمل لقاح كورونا في الجسم بعد الحصول عليه، وقالت إنه عندما يخترق الجسم مسببا للمرض مثل الفيروس أو البكتيريا فإن الجسم يكون أجساما مضادة له. وتابعت وزارة الصحة، أن اللقاحات تحتوى على أجزاء من الفيروس جرى إضعافها أو تعطيلها ما يؤدى لحدوث استجابة مناعية وتكون أجسام مضادة ولكنها غير مسببة للمرض.

تضمنت النشرة أيضا خبر الإعلان عن توفير 4307 فرصة عمل للذكور والإناث، منها لذوى الاحتياجات الخاصة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 10 آلاف جنيه فى بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، وذلك من خلال 62 شركة ومصنع قطاع خاص فى 12 محافظة خلال شهر مارس الجاري تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة".

وتواصل النيابة العامة بالصف تحقيقاتها فى الحادث المرورى الذى وقع مساء أمس بطريق الكريمات، وتبدأ النيابة العامة خلال ساعات التحقيق مع سائق السيارة المقطورة المتسبب فى الحادث، حيث توجه له تهمة القتل والإصابة الخطأ.

النشرة
النشرة

ومن الأخبار الرياضية في النشرة، تنتظر جماهير الكرة المصرية مباراة قوية بين الزمالك والترجى التونسى، في السادسة مساء اليوم ، ضمن منافسات الجولة ‏الثالثة من دورى المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وفي ذات السياق يدخل فريق الأهلي اختبارا صعبا حيث يلتقي فيتا كلوب الكونغولي في التاسعة مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

واختتمت النشرة أخبارها بالطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس اليوم، ارتفاعا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة. وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة