أكرم القصاص - علا الشافعي

آخر موعد لتسجيل طلاب الثانوى استمارة الامتحانات.. مستريح جديد بالغربية يجمع 400 مليون جنيه بزعم توظيفها.. أيمن أشرف جاهز لسيمبا والزمالك يطير للسنغال بدوري الأبطال.. فى نشرة الظهيرة من تليفزيون "اليوم السابع"

السبت، 20 فبراير 2021 03:25 م
 آخر موعد لتسجيل طلاب الثانوى استمارة الامتحانات.. مستريح جديد بالغربية يجمع 400 مليون جنيه بزعم توظيفها.. أيمن أشرف جاهز لسيمبا والزمالك يطير للسنغال بدوري الأبطال.. فى نشرة الظهيرة من تليفزيون "اليوم السابع" رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون "اليوم السابع" من إعداد هدى أبو بكر وتقديم رغدة بكر ، عددا من الأخبار الهامة والمتنوعة ، حيث بدأت بتقرير أعدته الزميلة رحمة خليفة ، والذى يقدم نموذج جديد للسيدة المصرية المكافحة التي تتحدى أصعب الظروف لتنفق على أولادها ، وهى "أم رجب" امرأة ستينية تبيع الشاى على منضدة خشبية متآكلة، يظهر عليها معالم الشقى لكنها صامدة منذ أن خرجت للعمل من خمسة عشر عاماً من أجل الإنفاق على أولادها بعدما هرب زوجها ولم يعد.

تقرير - نشرة الظهيرة
تقرير - نشرة الظهيرة

 

واستهلت النشرة أخبارها بتأكيدات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن غدا الأحد آخر موعد لتسجيل طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى استمارة التقدم لامتحانات الفصل الدراسى الأول، مشددة على المدارس الثانوى العام ضرورة انتهاء الطلاب من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات قبل غدا مع التأكيد على الانتهاء من تسليم الطلاب أجهزة التابلت وشريحة البيانات.

وطالبت الوزارة بضرورة التأكيد على استقرار خدمة الإنترنت بالمدارس الثانوية وتوافر خدمة الإنترنت بالمدارس الخاصة بالمرحلة الثانوية مع اتخاذ كافة الإجراءات من المديريات التعليمية لحل أى مشكلات قد تعوق أداء الامتحان.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

أما عن طلاب الجامعات ، فيترأس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى اليوم اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدورى، ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2020 /2021، وذلك بعد أن تم مد إجازة الفصل الدراسى الأول أسبوعا بسبب فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يتطرق الدكتور خالد عبد الغفار خلال الاجتماع إلى مناقشة رؤساء الجامعات حول استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأول واستئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى إضافة إلى خطة الجامعات للوقاية من فيروس كورونا مع عودة الدراسة.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

كما تناولت النشرة تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاعات والفئات الأكثر تضررًا من تداعيات أزمة «كورونا»، فقد تم بدء تحويل مليار جنيه؛ لسداد الدفعة الثالثة من المرحلة الثانية لصرف المنحة الاستثنائية التى تقدر بـ ٥٠٠ جنيه للعمالة غير المنتظمة، وبذلك يكون قد تم تحويل أكثر من ٥,٣ مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية «الجائحة» وحتى الآن؛ بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم، لافتًا إلى أنه تم صرف مرتبات العمالة المنتظمة للعاملين بالقطاعات المتضررة وفي مقدمتها: السياحة، والغزل والنسيج من خلال صندوق إعانات الطوارئ بوزارة القوى العاملة.

أيضا، توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إلى محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم، لمتابعة سير العمل بالمرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن زيارة الوزيرة تأتي في إطار حرصها على المتابعة الميدانية لبدء العمل بالمرحلة الأولى للمنظومة الجديدة والتي انطلقت في محافظة الإسماعيلية الثلاثاء الماضي، لافتًا إلى أن الوزيرة ستتابع أيضًا التجهيزات الجارية للمرحلة الثانية بهدف تفعيل المنظومة بكامل طاقتها بالمحافظة.

 

ومن أخبار الحوادث أشارت النشرة إلى ظهور مستريح جديد في الغربية ، حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط أحد الأشخاص بالغربية لقيامة بالنصب والإحتيال على المواطنين وجمع مبلغ 400 مليون جنيه بزعم توظيفها، حيث تبين قيام طبيب ، مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى، بإنشاء مركز للجراحات والمناظير بمدينة كفر الزيات بالغربية منذ حوالى (4) سنوات، وقيامه بجمع مبالغ مالية من أهالى قريته لتوظيفها فى المركز المشار إليه نظير أرباح ، وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام من تحديد مكان اختبائه وضبطه بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

أما عن أرقام كورونا عالميا ، فقد أظهر إحصاء لوكالة رويترز للأنباء أن ما يزيد على 110مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أكثر من مليونين ونصف المليون. يذكر انه تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

ورياضيا ، ينتظم أيمن أشرف، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المران الجماعي للفريق ظهر اليوم، وأعلن طبيب الفريق  جاهزية أيمن أشرف للحاق بمباراة سيمبا التنزاني والمحدد لها الثلاثاء المقبل. وشارك أيمن أشرف في جانب من التدريبات الجماعية للفريق أمس الجمعة في القاهرة، بعد تعافيه من إجهاد العضلة الخلفية؛ فيما سيشارك في مران الفريق كاملا اليوم.  ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمحدد لها عصر الثلاثاء المقبل.

 

أيضا قرر البرتغالي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، الاعتماد على اللاعبين أصحاب الخبرات، في القائمة المسافرة إلى السنغال اليوم، استعدادا لمواجهة تونجيت في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي.

ويخوض الفريق مرانه الأخير قبل السفر للسنغال صباح اليوم، وبعدها يعلن المدرب البرتغالي قائمة تضم 22 لاعبا للسفر إلى السنغال في السابعة مساء، واستقر باتشيكو على ضم العناصر الأساسية بالزمالك التي تخوض المباريات الأخيرة للقائمة المسافرة إلى السنغال، نظرا لصعوبة المباراة وحاجته للاعبين أصحاب الخبرات في التعامل مع مثل هذه المواجهات.

النشرة
النشرة

 

واختتمت النشرة اخبارها بتوقعات الطقس ، حيث يكون طقس اليوم معتدل على القاهرة والوجه البحرى، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية.

وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشرقية على فترات متقطعة ونشاط رياح على جنوب سيناء. وليلا يكون الطقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة