خالد صلاح

"السيد قشطة" وزوجاته "صفاء ورشا وسماح" وابنهم "تامر" أسرة متماسكة بحديقة حيوان الجيزة.. حارس فرس النهر لليوم السابع: يأكل 150كجم برسيم و10شوال بطاطا يوميا.. وزنه بين 3.5 إلى 4 أطنان والمولود 50 كجم.. صور

الجمعة، 05 مارس 2021 08:00 ص
"السيد قشطة" وزوجاته "صفاء ورشا وسماح" وابنهم "تامر" أسرة متماسكة بحديقة حيوان الجيزة.. حارس فرس النهر لليوم السابع: يأكل 150كجم برسيم و10شوال بطاطا يوميا.. وزنه بين 3.5 إلى 4 أطنان والمولود 50 كجم.. صور السيد قشطة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سيد" وزوجاته الثلاثة "صفاء ورشا وسماح" وابنهم "تامر"، أسرة واحدة من فرس النهر بحديقة الحيوان الجيزة، والمعروف لدى المصريين باسم "السيد قشطة".
 
 
السيد قشطة (1)
"اليوم السابع" أجرى جولة داخل حديقة الحيوان بالجيزة، التحديد فى بيت فرس النهر، الذى يمتاز بحجمه الضخم ويجذب ليس فقط الأطفال بل والكبار أيضا ويعرفه المصريون باسم "السيد قشطة".
 
السيد قشطة (2)
 
فى البداية علق محمد عبد العزيز حارس بيت فرس النهر "السيد قشطة" بحديقة الحيوان بالجيزة، عن لقب المصريين لفرس النهر باسم "السيد قشطة"، ضاحكا: "السيد قشطة دا اسم المصريين اللى طلعوها عليه لكن هو مفيهوش لا قشطة ولا حاجة".
 
السيد قشطة (3)
 
وعن حياة فرس النهر داخل الحديقة، قال حارس بيت فرس النهر بحديقة الحيوان لليوم السابع، أن الحديقة بها حوالى عدد 25 حيوان من فرس النهر، لافتا إلى أن فرس النهر معروف عنه حبه الشديد للأكل.
 
السيد قشطة (4)
 
وتابع قائلا: "بيأكل أكل كتير أوى يصل لـ10 شوال بطاطا فى اليوم الواحد ويأكل كمية كبيرة من البرسيم تصل لـ 150 كيلو برسيم فى اليوم الواحد وعسل وجزر كى يساعده على التواجد داخل الماء وتدفئة أجسامهم".
 
السيد قشطة (5)
 
وأضاف حارس بيت فرس النهر بالحديقة، أن وزن فرس النهر يتراوح بين 3.5 لـ4 طن والمولود يصل وزنه 50 كيلو، لافتا إلى أن التزاوج يكون فى المياه.
 
السيد قشطة (6)
 
وعن أسرة فرس النهر المعروف اسمه "سيد"، أوضح الحارس أن فرس النهر "سيد" عمره 27 عاما ومتزوج من 3 إناث ويطلق عليهم أسماء "صفاء وسماح ورشا"، لافتا إلى أن فرس النهر صفاء 27 سنة، وفرس النهر رشا 23 سنة، وفرس النهر سماح 30 سنة ، والإبن اسمه "تامر" وعمره 5 سنوات.
 
السيد قشطة (7)
 
وأوضح الحارس، أن أسنان فرس النهر ضخمه للغاية لتمكنه من الدفاع عن نفسه، لافتا إلى أنه يتعامل معهم بحذر، قائلا: "بتعامل معاهم بحذر شوية عشان هما فى الاول والاخر حيوانات لا يستطيعوا التمييز ورغم ذلك عارفينى وبدخلهم البيت وانا بقالى 33 سنة فى الحديقة".
 
السيد قشطة (8)
 
وعن أكثر ما يفرحهم ، أوضح الحارس ، أن أكثر ما يفرح حيوان فرس النهر الأكل ، قائلا: "اكتر حاجه بتفرحهم الأكل وطول ما بحطلهم أكل بيكونوا مبسوطين". 
 
السيد قشطة (9)
 
وفى أمر طريف، قال حارس بيت فرس النهر، أنه يحدث بينهم مشادات وخناقات حادة بسبب التزاوج ، قائلا :" الإناث بيتخانقوا مع بعض عشان فرس النهر سيد وهو ساعات بيدخل يسلك أى خناقة بين زوجاته" .
 

السيد قشطة (10)
 
السيد قشطة (11)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة